Département des sciences commerciales: Recent submissions

  • بكوش, إيمان (2014)
    يمثل التطور الإقتصادي واحد من أهم وأصعب التحديات التي تواجهه المؤسسات ، ولهذا تسعى إلى التنافس والتسابق حول أفضل السبل القادرة على تطوير أداء الموظفين من خلال إتباع آلية نظام الحوافز ، لهذا أصبح لزاما على كل مؤسسة تريد ...
  • أوريسي, سهام (2014)
    في ظل بيئة اقتصادية تتميز بالتغير والتطور المستمر والمتسارع تجد المؤسسات نفسها أمام تحديات كبرى حتى تواجه المنافسة وتبني لنفسها موقعا جيدا ومميزا في السوق ، ومن أهم التحديات هو المستهلك الذي يعد مفتاحا لنجاح المؤسسة في ...
  • بوغازي لمياء, كاهية ابتسام (2014)
    يعتبر الزبون مركز إهتمام بالنسبة للبنك نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة الذي يشهدها العالم اليوم من منافسة شديدة للغاية ، وهذا ما أجبر العديد من البنوك بتطبيق إدارة معرفة الزبون من أجل بناء علاقات طيبة ...
  • شافعي نوال, دهامشية زينب (2014)
    إن مايميز البيئة الصناعية هو التغير الدائم وعدم الإستقرار وفي ظل احتدام المنافسة التي أصبحت السيمة الرئيسية لبيئة الأعمال ، هذا مايحتم على المؤسسة الإقتصادية تحسين أدائها وتبني ما يضمن لها النمو والتوسع واكتساب القدرات ...
  • خروبي, عبد الرحمان (2014)
    يندرج هذا البحث ضمن بحوث التسويق التطبيقية التي تعالج أحد أهم مفاهيم التسويق المعاصر ، فهو يدرس أثر المزيج الترويجي على الصورة الذهنية لدى المستهلك. يهدف البحث أساسا إلى رفع الغموض عن مفهوم الصورة الذهنية والتعرف على مختلف ...
  • مرابطي حليمة, بلار هاجر إيمان (2014)
    تعد إدارة العلاقة مع الزبون إحدى الإستراتيجيات الحديثة التي تبنتها المنظمات التي تسعى إلى تحقيق التميز ، من خلال ربط إتصال فعال غايته التقرب إلى الزبائن والتعرف عليهم ومراقبة كل طارىء يحدث في سلوكهم من أجل الإستجابة الفورية ...
  • قرابسية سامي, فاضل نصر الدين (2014)
    عرفت ظاهرة التقليد إنتشارا وتوسعا على مستوى العالم ، والجزائر من أكثر الدول التي تعرف فيها المنتجات المقلدة رواجا وإنتشارا في الأسواق ، لذلك تهدف هذه الدراسة إلى دراسة اتجاهات المستهلك نحو انتشار وتوسع هذه الظاهرة وقد ...
  • بهلول سمية, فاضلية حميدة (2014)
    يشهد العالم تطورا هائلا في الكثير من المجالات وتحولات سريعة في المجال الخدمات لذا أصبح إلزاما على المؤسسات الخدمية مسايرة ومواكبة الأحداث في ظل المنافسة الشرسة. مع ظهور مفهوم التسويق الداخلي كمقارنة حديثة مبنية على تسيير ...
  • زميتي, إيمان (2012)
    أصبحت البنوك في السنوات الأخيرة تطبق المفاهيم والأساليب التسويقية الحديثة في مجال الخدمات المصرفية ، لأنها تدرك الإهتمام بالزبون ، وطريقة التعامل معه من المعايير الهامة للوصول إلى التميز عبر بناء علاقات قوية ومستمرة معه ، ...
  • يخلف محمد أمين, مهيرة علاء الدين (2013)
    في غضون الثورة الجديدة لتكنولوجيا الإعلام والإتصال والمنافسة في تصريف المنتجات ، ومع تعدد المؤسسات وظهور التوجه بالتسويق الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول المنتجات إلى الزبون بالمعايير والمقاييس التي يريدها وهذا من أجل إشباع ...
  • سدايرية سليمان ، طوالبية الباهي, شعابنة فيصل (2012)
    مر الإعلان بمراحل مختلفة من النمو والتطور حتى وصل إلى مستواه اليوم من حيث البراعة الفنية في الإخراج والتنوع والتباين في الشكل والهدف ، ومن حيث التعقيد في تنفيذ وقياس آثاره ونتائجه التسويقية ، ومن ثم فإن الفكرة الإعلانية ...
  • فضلون إيمان ، بربار عمر, عليوي محمد بلال (2011)
    إن التوجه نحو التكامل الإقتصادي ليست مسألة حديثة النشأة ، ولاهي رد فعل لظاهرة العولمة ، وإنما هي ظاهرة برزت على مسرح الحياة الدولية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، حيث أن من لم يكن في تكتل اقتصادي في عالم يموج بالتكتلات ...
  • عميروش, نسمة (2011)
    في الوقت الذي عرفت فيه تكنولوجيا المعلومات والإتصالات تطورا مذهلا ، شهد الإقتصاد العالمي تحولات جوهرية عميقة أسفرت عن ميلاد أفكار اقتصادية جديدة في أدبيات الإقتصاد ، كالإقتصاد الرقمي القائم على الرقمية من خلال التنسيق ...
  • علال مريم, حومري مريم (2012)
    تلعب العلامة التجارية دورا مهما في خلق صورة إيجابية ، وذلك عن طريق تجانس بنيتها وتوافق مكوناتها ، المتمثلة في رأس العلامة التجارية ، والصورة ، وكذلك الشهرة ، فهي تعتبر أحد أهم العواملالتي تستعملها المؤسسة في التأثير على ...
  • بوراس, عبد الله (2012)
    نظرا للتطور الذي شهده العالم في مختلف مجالات الحياة وخاصة التكنولوجية حيث شهد هذا القطاع تطورا ونموا لا مثيل له وخاصة في قطاع تكنولوجيا افتصال ومن بين هذه التطورات التي يشهدها هذا القطاع نشاط التجارة فالمعاملات التجارية ...
  • مراح, عزيبة (2012)
    لقد أدركت المؤسسات أهمية دراسة صورتها الذهنية في أذهان زبائنها ورسم الخطط الكثيرة لتكوين هذه الصورة الذهنية ، وذلك بالتركيز الشديد على وضع الإستراتيجيات المختلفة لتحسينها وتأكيدها ، هذا باعتمادها على مهارات رجال البيع ...
  • عريبي سناء, دراجي نصيرة (2012)
    إن ظهور التوجه بالتسويق الذي يهدف أساسا إلى ضمان وصول المنتجات إلى المستهلكين بالمعايير و المقاييس التي يرغبون بها من أجل إشباع حاجاتهم ورغباتهم والتي تكون عن طريق سياسة اتصال وترويج فعالة يتم تحقيقها من خلال الإعتماد على ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte