Résumé:
لقد أدركت المؤسسات أهمية دراسة صورتها الذهنية في أذهان زبائنها ورسم الخطط الكثيرة لتكوين هذه الصورة الذهنية ، وذلك بالتركيز الشديد على وضع الإستراتيجيات المختلفة لتحسينها وتأكيدها ، هذا باعتمادها على مهارات رجال البيع بالإقناع والتأثير على قرار شراء الزبائن ، وذلك بالمعاملة الحسنة والكلمة الطيبة ، ولتحقيق هدف هذه الدراسة قمنا بإسقاط دراستنا ميدانيا على وكالة تويوتا الجزائر فرع عنابة ، وذلك بمحاولة قياس الصورة الذهنية لدى زبائن تويوتا عنابة ، ولقد توصلت الدراسة إلى أن القوى البيعية تساهم في بناء صورة جيدة لدى زبائنها.