استهدفت هذه الدراسة التعرف على دور المزيج التسويقي الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات السياحية في المركب السياحي بوشهرين لولاية قالمة، ولتحقيق اهداف الدراسة تم إعداد استبيان لجمع المعلومات من عينة الدراسة المكونة من 56 زبون ...
تهدف هذه الورقة البحثية إلى معرفة دور الألنشطة والخدمات اللوجستية في تحسين أداء الموانئ
البحرية ومدى تأثيرها على التجارة الخارجية من خلال التطرق إلى ميناء عنابة وإظهار إمكانياته في
هذا المجال. وقد توصلت الدراسة إلى أن ...
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى قياس وتحليل أثر استراتيجيات التسويق بالمحتوى في تحسين صورة الوجهة السياحية بناء على تحليل نظري لمتغيرات الدراسة والعلاقة فيما بينها قصد فهمها والتحكم فيها، بالإضافة إلى تحليل تطبيقي من خلال ...
تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على واقع المؤسسات الناشئة والتدابير المتخذة لدعمها وتعزيز نجاحها واستمراريتها. يؤدي هذا الدعم إلى وجود العديد من الوسائل والمبادرات التي تهدف إلى دعم ومرافقة هذه المؤسسات، نظرًا لأن المؤسسات ...
تناولنا في هذه الدراسة مفاهيم عامة حول تسويق خدمات الإيواء السياحية
وتحسين الطلب السياحي بإستخدام التكنولوجيا الحديثة، وذلك من أجل الإجابة على
الإشكالية الأساسية المتمثلة في " هل يمكن تصميم وإنشاء موقع إلكتروني قادر ...
بوكابو ياسين ، بركاني محمد لمين, عميري محمد أمين(2024)
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على موضوع: تحسين خدمة النقل وإمداد مواد البناء من خلال استحداث نموذج لتطبيق معلوماتي متخصص.
تم تقديم إطار نظري يحدد المفاهيم الخاصة بشبكة الإمداد والنقل. أما في جانب المؤسسة الناشئة، فاعتمدت ...
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أهمية اللوجستيات الذكية في اختراق المنتجات الجزائرية للأسواق الدولية، ومن أجل تحقيق الأهداف التي جاءت بها هذه الدراسة استخدمنا المنهجين التحليلي والوصفي لما تقتضيه طبيعة الدراسة، كما تم الاعتماد ...
إن إنشاء وإدارة سلاسل الإمداد الدولية لصناعة الحلويات التقليدية الجزائرية يعتبر خطوة حاسمة نحو تعزيز هذه الصناعة وتوسيع نطاق توزيع منتجاتها على المستوى العالمي. من خلال بناء شراكات مع شركات تجارية دولية، وتبادل التقنيات ...
تهدف الدراسة إلى تصميم منصة إلكترونية وسيطة يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحسين وإدارة سلاسل الإمداد الدولية و للحرفيين في مجال الملابس التقليدية، يمكن لهذه المنصة تعزيز التنافسية للحرفيين من خلال توسيع نطاق وصولهم إلى الأسواق ...
تهدف هذه الدراسة إلى ابراز إمكانية تحسين جودة خدمات الإيواء السياحي والموفرة من قبل أصحاب المنازل المؤجرة للمصطافين، عن طريق توفير خدمات تصليح وصيانة الأعطاب الخاصة بالمنازل من على الأنترنت، ولقد تم تجسيد هذا المشروع عن ...
تعد الإتصالات التسويقية الرقمية أداة قوية يمكن للمؤسسات السياحية إستخدامها لتعزيز أدائها وتحقيق أهدافها. من خلال إستخدام قنوات التسويق الرقمية بشكل فعال، يمكن للمؤسسات السياحية الوصول إلى جمهور أوسع، وبناء علاقات قوية مع ...
هدف من هذه الدراسة هو موضوع مهم وحديث وهو دور المواقع الالكترونية في تنشيط السياحة في الجزائر عبر صفحة فاسبوك لمؤثر خبيب كدراسة وصفية تحليلية، حيث عبر فيها على التراث الثقافي و الطبيعي الذي تمتاز به الجزائر من اهم العوامل ...
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على تأثير معالجة شكاوي الزبائن على تحسين جودة الخدمات في بنك الفلاحة والتنمية الريفية -قالمة-، وأيضا كيفية تعامل موظفي البنك مع الشكاوي المقدمة من طرف الزبائن ومختلف الطرق المتبعة لمعالجتها ، ...
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تطبيق التصميم التفكيري على إدارة العلاقة مع الزبون في مؤسسة اتصالات الجزائر، و لتحقيق أغراض الدراسة تم استخدام الاستبانة و المقابلة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة و التي بلغ ...
تهدف هذه الدراسة إلى دراسة دور تكنولوجيا المعلومات في تحسين جودة الخدمات المصرفية في بنك الخليج الجزائر. بواسطة دراسة العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات والأبعاد الخمسة لجودة الخدمة المصرفية بفرع قالمة لبنك الخليج الجزائر وهي ...
استهدفت دراستنا هذه التعرف على تأثير الإعلان على جودة الخدمة الفندقية لذلك
قمنا بدراسة ميدانية تستهدف زبائن فندق لالة ماونة بولاية قالمة، ولهذا جاءت دراستنا
لتسليط الضوء على موضوع الإعلان وتأثيره على جودة الخدمة الفندقية، ...
تهدف الدراسة إلى تسليط الضوء على خصائص التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها على تسويق الخدمة البنكية لدى عينة من زبائن بنك القرض الشعبي الجزائري قالمة.
حيث اعتمدت الدراسة على المنهج التحليلي الوصفي، بالاستعانة ...
هدفت الدراسة الى تبيان دور المداخل الاستراتيجية لمصفوفة أنسوف في تحقيق نمو المركب السياحي كمام الشلالة ثابتة وإدارة واضحة للمخاطر مما يسمح لها بتحقيق أعلى درجات الرضا لدى الزبائن وبناء علاقة راسخة قوية ومتينة معهم.
ومن ...