Résumé:
عرفت ظاهرة التقليد إنتشارا وتوسعا على مستوى العالم ، والجزائر من أكثر الدول التي تعرف فيها المنتجات المقلدة رواجا وإنتشارا في الأسواق ، لذلك تهدف هذه الدراسة إلى دراسة اتجاهات المستهلك نحو انتشار وتوسع هذه الظاهرة وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج التحليلي الوصفي من خلال توزيع استمارة على عينة عشولئية من المستهلكين الجزائريين . وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية ، أن الجزائر من بين الدول المتضررة من ظاهرة التقليد ، وكذلك أن المستهلك الجزائري يتميز بمستوى من المعرفة والدراية بظاهرة التقليد بدليل قدرته على التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة.