Résumé:
يعتبر الزبون مركز إهتمام بالنسبة للبنك نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة الذي يشهدها العالم اليوم من منافسة شديدة للغاية ، وهذا ما أجبر العديد من البنوك بتطبيق إدارة معرفة الزبون من أجل بناء علاقات طيبة مع زبائنها لأطول فترة ممكنة وكذا محاولة الحفاظ عليهم والتعرف على مختلف حاجاتهم ورغباتهم لخلق القيمة لديهم وكذا تحقيق رضاهم بخطوات ثابتة لبناء الثقة وتحقيق الإلتزام معهم وبالتالي الوصول إلى ما يسمى يالولاء ، وهذا مايضمن لها تحقيق أهدافها المسطرة وأرباحها باعتبار أن هذه الأمور تحسن من صورة البنك وتوصله للريادة البنكية.