هدفت هذه الدراسة الى تحليل أثر تكنولوجيا بحوث التسويق بأبعادها الثلاثة والمتمثلة في: تكنولوجيا بحوث المزيج التسويقي، تكنولوجيا بحوث السوق والمستهلكين، تكنولوجيا بحوث المنافسة، على تموقع العلامة التجارية في عينة تتكون من ...
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على تأثير الابتكار التسويقي من خلال أبعاده المتمثلة في (الابتكار في الخدمة، الابتكار في التسعير، الابتكار في التوزيع، الابتكار في الترويج، الابتكار في الدليل المادي، الابتكار الأفراد، ...
تهدف الدراسة إلىبناء نموذج مطور من الشبكات العصبية الاصطناعية للتنبؤ بتقلبات أسعار الأسهم ومعرفة دوره في إدارة المخاطر المالية، مع التركيز على قياس المخاطر باستخدام مقياس القيمة المعرضة للخطر المشروطة، واستخدام تقنيات ...
تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور المهم الذي يؤديه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء التسويقي وذلك من خلال معرفة الأثر الذي يحدثه على الأداء التسويقي بمختلف الأبعاد من حصة سوقية وحجم المبيعات ورضا الزبائن ...
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أثر عناصر المزيج الترويجي غير المباشر، مثل الإعلان والدعاية والعلاقات العامة على نتائج نشاط المؤسسة مع التركيز على العلاقة بين هذه العناصر والنشاط الفعلي للمؤسسة، وتكسب هذه الدراسة ...
يشهد العالم في السنوات الأخيرة طفرة ملحوظة في تطبيقات الذكاء الإصطناعي، حيث أسهمت هذه
التكنولوجيا في تقليص الجهود التقليدية، وتوفير الوقت، وتحقيق إنتاجية عالية الجودة في مختلف القطاعات.
ويبرز أثرها بشكل خاص في القطاع ...
تهدف هذه المذكرة إلى تحليل النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر من منظور أكاديمي وتطبيقي، حيث تجمع
بين التأسيس النظري للنظم البيئية المقاولاتية والتشخيص الواقعي لوضعية البيئة الريادية محليا . وقد انطلقنا من ...
تهدف هذه الدراسة ، إلى معرفة تحديات ومتطلبات إدماج التأمين التكافلي ، في قطاع التأمين الجزائري، نظرا لتوافقه مع تعاليم الشريعة الإسلامية ، وإحلاله محل التأمين التقليدي ، الذي يشوبه الربا والغرر والقمار ....الخ. تم استخدام ...
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على العلاقة بين الشمول المالي وقطاع التأمين، من خلال تحليل
مدى مساهمة هذا القطاع الحيوي في تعزيز الاندماج المالي في الجزائر خلال الفترة 2011–2021 إذ يعد
الشمول المالي أحد الأهداف الرئيسية ...
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم دور الإصلاحات الضريبية التي تبنتها الجزائر خلال الفترة 2000
ُ 2023
وحجم الإقتصاد الموازي، الذي يعد من الظواهر الإقتصادية المعقدة والمهددة لإستقرار الإقتصاد
الوطني. فقد تبنت الجزائر منذ بداية ...
تهدف هذه المذكرة إلى دراسة فعالية السياسة النقدية في الحد من معدلات التضخـم في
الجزائر خلال الفترة الممتدة من 2000 إلى 2022 ،ُ وذلك بالنظر إلى أن التضخـم يعد من أبرزالإشكاليات الإقتصادية التي عانى منها الإقتصاد الجزائري ...
تعد تكنولوجيا المعلومات عنصرا أساسيا في تطوير استراتيجيات فعالة لإدارة المخاطر المالية ، خاصة في ظل التعقيدات المتزايدة التي يشهدها القطاع المالي ، فهي تمكن المؤسسات المصرفية ، مثل بنك الفلاحة والتنمية الريفية، من رصد ...
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، من خلال
أبعادها الأساسية (الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، الملموسية، التعاطف)، ومن أجل تحقيق ذلك تم إجراء دراسة
حالة على بنك الفلاحة ...
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر التسويق الرقمي على رضا الزبائن في وكالة بنك الفلاحة
بقالمة، من خلال استبيان وزع على 115 زبونا. اعتمدت الدراسة على أدوات مثل
الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الإجتماعي، ...