تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور المهم الذي يؤديه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء التسويقي وذلك من خلال معرفة الأثر الذي يحدثه على الأداء التسويقي بمختلف الأبعاد من حصة سوقية وحجم المبيعات ورضا الزبائن ...
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أثر عناصر المزيج الترويجي غير المباشر، مثل الإعلان والدعاية والعلاقات العامة على نتائج نشاط المؤسسة مع التركيز على العلاقة بين هذه العناصر والنشاط الفعلي للمؤسسة، وتكسب هذه الدراسة ...
يشهد العالم في السنوات الأخيرة طفرة ملحوظة في تطبيقات الذكاء الإصطناعي، حيث أسهمت هذه
التكنولوجيا في تقليص الجهود التقليدية، وتوفير الوقت، وتحقيق إنتاجية عالية الجودة في مختلف القطاعات.
ويبرز أثرها بشكل خاص في القطاع ...
تهدف هذه المذكرة إلى تحليل النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر من منظور أكاديمي وتطبيقي، حيث تجمع
بين التأسيس النظري للنظم البيئية المقاولاتية والتشخيص الواقعي لوضعية البيئة الريادية محليا . وقد انطلقنا من ...
تهدف هذه الدراسة ، إلى معرفة تحديات ومتطلبات إدماج التأمين التكافلي ، في قطاع التأمين الجزائري، نظرا لتوافقه مع تعاليم الشريعة الإسلامية ، وإحلاله محل التأمين التقليدي ، الذي يشوبه الربا والغرر والقمار ....الخ. تم استخدام ...
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على العلاقة بين الشمول المالي وقطاع التأمين، من خلال تحليل
مدى مساهمة هذا القطاع الحيوي في تعزيز الاندماج المالي في الجزائر خلال الفترة 2011–2021 إذ يعد
الشمول المالي أحد الأهداف الرئيسية ...
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم دور الإصلاحات الضريبية التي تبنتها الجزائر خلال الفترة 2000
ُ 2023
وحجم الإقتصاد الموازي، الذي يعد من الظواهر الإقتصادية المعقدة والمهددة لإستقرار الإقتصاد
الوطني. فقد تبنت الجزائر منذ بداية ...
تهدف هذه المذكرة إلى دراسة فعالية السياسة النقدية في الحد من معدلات التضخـم في
الجزائر خلال الفترة الممتدة من 2000 إلى 2022 ،ُ وذلك بالنظر إلى أن التضخـم يعد من أبرزالإشكاليات الإقتصادية التي عانى منها الإقتصاد الجزائري ...
تعد تكنولوجيا المعلومات عنصرا أساسيا في تطوير استراتيجيات فعالة لإدارة المخاطر المالية ، خاصة في ظل التعقيدات المتزايدة التي يشهدها القطاع المالي ، فهي تمكن المؤسسات المصرفية ، مثل بنك الفلاحة والتنمية الريفية، من رصد ...
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، من خلال
أبعادها الأساسية (الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، الملموسية، التعاطف)، ومن أجل تحقيق ذلك تم إجراء دراسة
حالة على بنك الفلاحة ...
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر التسويق الرقمي على رضا الزبائن في وكالة بنك الفلاحة
بقالمة، من خلال استبيان وزع على 115 زبونا. اعتمدت الدراسة على أدوات مثل
الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الإجتماعي، ...
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر مبادئ حوكمة الموارد البشرية في تعزيز الولاء التنظيمي لمؤسسة سونلغاز -قالمة من وجهة نظر العاملين بها.
من أجل تحقيق ذلك تم الاعتماد على مناهج متعددة لعل من أهمها المنهج الوصفي التحليلي، ...
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز مدى مساهمة بطاقة الأداء المتوازن في تقييم أداء المؤسسة الاقتصادية، باعتبارها نظام شامل لتقييم ومراقبة الأداء التي تهتم بترجمة استراتيجية المؤسسة إلى أهداف محددة، تم الاعتماد على المنهج الوصفي ...
تستهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الإجتماعي في جذب السياح، مع
الرتكيز على صفحة الإنستغرام الخاصة بخبيب كواس. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات من خلال استبيان إلكتروني ...
هدفت هذه الأطروحة لد ا رسة تأثير الشمول المالي على الاستق ا رر المصرفي في الج ا زئر خلال الفترة الممتدة من
9002 إلى 9092 . بحيث ركزت على بناء مؤشر مركب لقياس استق ا رر البنوك الج ا زئرية (ISBA) ليتم استعماله
كمتغير تابع، ...
تهدف دراستنا إلى إيضاح مدى مساهمة محافظ الحسابات في تعزيز مصداقية القوائم المالية، حيث قمنا بإجراء دراسة ميدانية بمكتب محافظ حساباتولاية قالمة .
ولقد لخصت دراستنا إلى أنه من الضروري وجود تدقيق خارجي في المؤسسة مهما كان ...
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل وقياس أثر التسويق الإلكتروني في تحسين صورة الوجهة السياحية تونس، وذلك بالاعتماد على استبيان ميداني موجّه إلى عينة من السياح الجزائريين. وقد بيّنت نتائج التحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS وجود ...
هدفت هذه الدراسة إلى تحليل ودراسة أثر استخدام التكنولوجيا على سلسلة التوريد في مؤسسة "فرتيال"، وذلك انطلاقًا من الأهمية المتزايدة التي باتت تحظى بها التكنولوجيا في تحسين الكفاءة التشغيلية واللوجستية داخل المؤسسات الصناعية. ...