Département des sciences commerciales: Recent submissions

  • كلايعية محمد نجيب, دبابسية زكرياء (2019)
    توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى وجود دوافع كثيرة للمؤسسات الإقتصادية وراء التواجد في الأسواق الدولية,حيث تكون هذه الوافع نابعة إما من مميزات السوق المحلية,أو من إستراتيجيات المؤسسة في حد ذاتها ,أو من تغيرات الساحة العالمية ...
  • بورارة نادية, بودرالي فدوى (2019)
    تعرف التجارة الإلكترونية توجهات مختلفة، إلا أن ذلك لا يمنع من القول بأن الأمر ينطوي على تحديات عديدة جعلت دول العالم لا تستفيد من التجارة الإلكترونية من نفس الدرجة، فتجربة الجزائر في تطبيق هذه التجارة لم تحقق النهضة ...
  • بورنان سمية, محمد السعيد ام الخير (2019)
    تهدف هذه الد راسة إلى توضيح الدور الذي يلعبه الإشهار الالكتروني في تعزيز الأداء التسويقي وذلك من خلال معرفة أثره على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون) في مؤسسة اتصالات الجزائر "ولاية ...
  • حزام زين العابدين, سريدي عزالدين (2019)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير العناصر المميزة للمزيج التسويقي الخدمي على الخدمة الصحية من خلال دراسة اتجاهات عينة من المرضى المقيمين بالمؤسسة العمومية الإستشفائية الحكيم عقبي حول تقييمهم لجودة الخدمة الصحية من خلال ...
  • سريدي محمد نذير, فايزي محمد رؤوف (2019)
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير التسويق عبر موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك على صورة المؤسسة من خلال دراسة عينة من زبائن موبيليس وذلك عبر صفحتها على الفايسبوك وقد تم الإعتماد على أداة الإستبيان لجمع البيانات. ...
  • ثوامرية, ريم (2019-06-10)
    يعتبر الاستثمار الأجنبي المباشر من أهم مصادر التمويل على الصعيد الدولي، لذلك تسعى جميع دول العالم إلى استقطابه إلى أراضيها، كما أن مستوى التنمية المستدامة الذي يحققه كل بلد يعتبر الأداة التي تجذب أو تطرد هذا النوع من ...
  • قرفي خولة, حراث زبيدة (2019)
    تهدف هذه الدراسة إلى محاولة قياس جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الإستشفائية العمومية الجزائرية من وجهة نظر المرضى ، مستشفى الحكيم عقبي نموذجا ، وقد تم الإعتماد في هذه الدراسة على مقياس سارفبارف لقياس الأداء الفعلي للخدمة ...
  • مجلخ محمد الهادي, بلدي بسمة (2019)
    هدفت هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمات الفندقية وأثرها على رضا الزبون ،تم اسقاط الدراسة النظرية على فندق ميموزا بلاص بعنابة كعينة عن المؤسسات الفندقية، وتم اتباع المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة ، ولتحقيق الهدف قمنا ...
  • بومليط, أميرة (2019)
    هدفت هذه الد ا رسة الى اختيار الأثر بين تكنولوجيا المعرفة والميزة التنافسية، في وجود كفايات ذكاء الاعمال كمتغير وسيط بينما وقد شملت عينة تتكون من 80 موظف، يعملون في مجمع بلعبيدي في قالمة. وتقوم الد ا رسة على افتراض ان ...
  • مرابطي زينب, دامون سمية (2019)
    تهدف هذه الد راسة إلى الكشف عن دور التسويق الصحي في تعزيز الميزة التنافسية في المؤسسات الصحية لولاية قالمة، حيث يعتبر التسويق الصحي وسيلة هامة لتحسين أدائها، من خلال اهميته في خلق الصورة الايجابية للمؤسسات الصحية، ومحاولة ...
  • براهم زكرياء, قرقور أحمد (2019)
    إن للتجارة الخارجية مكانة مرموقة من إقتصاد أي دولة فهي حصيلة توسع عمليات التبادل الإقتصادي من خلال الإستيراد والتصدير الرسمي لجلب العملة الصعبة ، فهي تتم بصفات إقتصادية عبر الحدود الوطنية من أجل تحقيق المنافع التبادلية ...
  • أوصيف احلام, قادر ريمة (2019)
    تهدف هذه الدراسة إلى إبراز مختلف عملیات تمویل التجارة الخارجیة التي تقوم بها البنوك وبصفة خاصة البنك الخارجي الجزائري الذي هو محل دراستنا، حیث عالجت الد راسة الجانب النظري الذي یبین فیه أهمیة عملیة التمویل في التجارة ...
  • بولحفة عبد الله, غمراني صالح (2019)
    سعت هذه الدراسة إلى إبراز واقع ومساهمة الصناعات الغذائية الجزائرية في خلق القيمة المضافة والارتقاء بالقد رات التصديرية خارج قطاع المحروقات وذلك من خلال تقديم إحصائيات عن بعض الصناعات الغذائية الجزائرية وتحليل هذه المعطيات، ...
  • عماري مروة, عماري ياسمين (2019)
    يعتبر قطاع السياحة من أهم القطاعات الهامة في الإقتصاد الجزائري ، نظرا لما يحوزه هذا القطاع من مؤهلات سياحية كبيرة ، ورغم الجهود المبذولة من طرف الدولة لكنها لم ترقى بالسياحة إلى المستوى المطلوب خاصة السياحة الأثرية التي ...
  • زبيري عماد الدين, حسين كريم (2019)
    جاءت هذه الد راسة لتسليط الضوء على دور منظمة الدول المصدرة للبترول ( أوبك) في ضبط السوق الدولية للنفط، وهدفت إلى محاولة الإلمام بأهم الخصائص العامة للبترول وما ينتجه وأيضا العوامل المؤثرة على أسعاره مبرز بين أنواع أسعار ...
  • بوعزيز عادل, عثامنية حسام (2019)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق الداخلي في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة 8ماي 1945 بقالمة، كذلك التعرف على مستوى الاتزامزم التنظيمي ، ومن ثم اختبار أثر التسويق الداخلي على الالتزام ...
  • كحل الراس عبد الله, مدور زين الدين (2019)
    تهدف هذه الد راسة الى تسليط الضوء على أثر الاستثمار الأجنبي المباشر على تنافسية الاقتصاد الجزائري، باعتبار الاستثمار الأجنبي المباشر من أهم مصادر التمويل على الصعيد الدولي، لذلك تسعى جميع دول العالم إلى استقطابه والعمل ...
  • لعياشة, بشرى (2019)
    هدفت هذه الدراسة الى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في تسويق الخدمات من خلال د راسة اتجاهات عينة من زبائن "اتصالات الجزائر" حول طريقة تسويقها لخدماتها عبر صفحتها على الفايسبوك. ولقد تم الاعتماد على أداة الاستبيان ...
  • مشيغل سعيد, لشطر محمد الحبيب (2019)
    بالموافقة مع رئيس الهيئة العلمية و البداغوجية و الاستاذ المشرف على مذكرتنا تم و حسب فهمهم لميولنا الشخصي كونهم اساتذتنا تم الاقتراح علينا الاشكالية الرئيسية المذكورة في مقدمتنا و اقمنا على سبيل هذا مذكرتنا و حاولنا تفكيك ...
  • مواسة سارة, عميار بشرى (2019)
    تعد التجارة الخارجية احد المكونات الرئيسية للعلاقات الاقتصادية، إذ تمثل البنية التحتية لاقتصاد أي بلد مع تطور و نمو الأحداث المتعاقبة، وهي الأداة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة، فهي تساهم في رفع معدلات الاقتصادية الذي ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte