Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور السياسات التسويقية ومدى تأثيرها على الأداء البنكي والتحقق من أن البنوك توظف عناصر المزيج التسويقي بالشكل الذي يلبي حاجات ورغبات الزيائن وذلك من خلال تحسين أداء البنك ، ومن خلال دراستنا الميدانية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة ، توصلنا إلى عدة نتائج لمعرفة مدى تأثير السياسات التسويقية وتأثيرها على الأداء البنكي ، فأظهرت النتائج أن بنك البدر يقدم خدمات ذات جودة عالية حيث تلبي احتياجات الزيائن وأسعار خدماته وأماكن توزيعها مناسبة ، وهذا راجع إلى أن البنك يقوم بتقييم أدائه وذلك لمعرفة نقاط القوة والضعف لديه.