Evénements Faculté de droit et des sciences politiques: Recent submissions

  • د.فريجة, محمد هشام (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    إن من بين أهم آليات المنافسة التجارية، هو الإشهار الذي يعتبر وسيلة ناجحة لجذب أكبر قدر ممكن من المستهلكين، ولذلك شدد القانون في أحكامه على حماية المستهلك الذي قد يكون ضحية تضليل وكذب إشهاري، كما ينبغي التأكيد على أن إطلاق ...
  • رقطي, منيرة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    إن الج ا زئر ومنذ إق ا رر التعددية الحزبية في التسعنيات من القرن الماضي و التي ا رفقتها تعددية إعلامية و انفتاح على حرية التعبير ، عرفت حركية كبيرة في مجال الإعلام بشتى أنواعه، المقروء، و المسموع و المرئي، فظهرت إلى ...
  • عز الدين, وفاء (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    لا يخفى على أحد أن الإشهار التجاري يعتبر أهم وسائل تسويق المنتجات أو الخدمات، إذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمعلن ، فما يحتاج إليه المستهلك في المرحلة السابقة لإب ا رم العقد هو التنوير المعلوماتي أي الإمداد بكل المعلومات ...
  • بونفلة, صليح (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    أصبح الاشهار التجاري على شبكة الانترنت، اليوم أكثر من أي وقت مضى وسيلة فعالة في تسويق السلع و الخدمات عن الشبكة العنكبوتية، و أصبح بإمكان أي مؤسسة تجارية أو اقتصادية، و بأقل تكلفة أن تسوق بضاعتها أو خدماتها لأكبر فئة ...
  • د.بوقندورة, عبد الحفيظ; د.فنيدس, احمد (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    تخضع الإشها ا رت كغيرها من التص رفات للقواعد القانونية العامة المدنية منها والجزائرية وما توفره هذه الأخيرة من حماية للمضرور. ولكن واقع الحال أثبت أن تطبيق الج ا زءات المدنية على الإعلانات الكاذبة أو المظللة أضحى لا يوفر ...
  • د.بوحليط, يزيد (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    يشكل الإشهار التجاري في عصرنا اليوم ضرورة ملحة لتحقيق غاية المستهلك في الإشباع لأنه يزوده بالمعلومات المتعلقة بأفضل أنواع السلع والخدمات وأسعارها وكيفية الحصول عليها، فالمستهلك قبل اتخاذ ق ا رر ش ا رء سلعة ما يكون في ...
  • بن طيبة, صونية (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    ت ا زيدت أهمية الدعاية والإعلان في وقتنا الحالي بصورة كبيرة جد ا ، إذ ومع تطور وسائل الاتصال التي جعلت من العالم قرية صغيرة كما يقولون، أصبح الاعتماد على الدعاية والإعلان لتسويق البضائع والخدمات وحتى الأفكار أم ا ر لا ...
  • د.عقابي, امال (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    عرف المشرع الجزائري المستهلك في المادة الثالثة من القانون 03-09 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش على أنر : " كل شخص طبيعي أو معنووي يقتنوي بمقابول أو مجانوا سلعة أو خدمة موجهة للإستعمال النهائي مون أجول تلبيوة حاجياته ...
  • د.عيساوي, نبيلة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    يعتبر الإشهار في عصرنا هذا من المسائل الضرورية والملحة لكل من يريد تسويق منتجاته والزيادة في أرباح مؤسسته التجارية والإكثار من عملائه وزبائنه. ويعتبر التطور الاقتصادي والإنتاجي والتقدم العلمي والتكنولوجي من أهم الأسباب ...
  • د.حسون, محمد (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    تسعى الدولة جاهدة للحفاظ على النظام العام بأغ ا رضه التقليدية والحديثة بشتى الوسائل، وفي جميع المجالات مستخدمة في ذلك الوسائل القانونية الضرورية والمجدية، التي من شأنها أن تحقق الأهداف المرجوة، وهي الحفاظ على الأمن ...
  • خردوش, سميرة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    مما لا شك فيه أن الإشهار التجاري أصبح إحدى سمات العصر، بالرغم من كونه ظهر منذذو حذذوالي 3 ألاف سذذنة بذل المذذي د. فذذي شذكل اشذهار شذذ وي لذذدى الاغريذث ومذذن ثذذم الرومذان اللذوين طذوروه الذى تحريذري. وبعذده انتقذل ...
  • فاضل, الهام (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    يقصد بالإعلان أو الإشهار عن الصفقة العمومية، إيصال العلم إلى جميع ال ا رغبين بالتعاقد وابلاغهم عن كيفية الحصول على شروط التعاقد ونوعية المواصفات المطلوبة ومكان وزمان إج ا رء أي شكل طلب العروض، فإذا رغبت المصلحة المتعاقدة ...
  • ماضي, نبيلة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    تقوم الإدارة بإب ا رم العق ود الإدارية بمختلف أنواعها لخدمة و إدارة المرفق العام لإشباع الحاجات العامة و تحقيقا للمصلحة العامة، و إن الصفقات العمومية هي عبارة عن عقود مكتوبة تبرم بمقابل مع متعاملين اقتصاديين وفق الشروط ...
  • د.العمري, صالحة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    يعتبر الاشهار وسيلة لحث المستهلك على اقتناء المنتج و استهلاكه من خلال التاثير النفسي ... عن طريق الترويج له لكسب العملاء و الاحتفاظ لذلك يجب ان يكون مضمون الاشهر صادقا
  • صدوق, امنة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    تعتبر المؤسسة الوطنية للاتصال لنشر و الإشهار هي المؤسسة التي تقوم بإعداد الحملات الاتصالية و الرسائل الاشهارية و تقوم أيضا بش ا رء المساحات الاشهارية، كانت الوكالة الوطنية للنشر و إلاشهار المتخصص الوحيد في مجال إلاشهار. 603 ...
  • جحايشية, نورة (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    أصبحت الإشها ا رت الكاذبة أو التضليلية تلعب دو ا ر هاما في خلق اضط ا ربات بالنسبة للمستهلك ، حيث أنه يقدم على التعاقد بسبب هذه الإشها ا رت لكن النتيجة لا تكون في غالب الأحيان مثلما هي متوقعة ، هذا ما جعل المشرع يتدخل بص ...
  • د.سوالم, سفيان (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-05)
    يشهد العالم اليوم تطو ا ر هائلا في الحركة الانتاجية وازدياد معدل التصنيع وارتفاع الطاقة الانتاجية وتوسع الأسواق والحاجة الى تسويق البضائع مما أدى الى زيادة المنافسة بين المسوقين لتلبية هذه الحاجات ، كل ذلك دفع الى الاهتمام ...
  • د.بوخميس, سهيلة (2018-12-05)
    يختلف الاشهار التجاري الاخضر عن بقية الاشها ا رت التجارية الهادفة وغير الهادفة، ذلك لأن يسعى للترويج للمنتجات الصديقة للبيئة وتوجيه سلوك المستهلك نحوها ، بل أكثر من ذلك فهو يمكنه أن يوجه ليس فقط المستهلك بل أيضا المنتج، خاصة ...
  • دراجي, هشام (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-08)
    تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مستقبل الدولة الوطنية في المنطقة العربية في ظل مختلف التحديات المرتبطة بالهوية وتصاعد حدة الولاءات الضيقة وتحت الوطنية، والتي مهد لها الطريق بعد مراحل طويلة من الفشل الذريع للدولة الوطنية ...
  • د.بن محمد, هدى (université 8 mai 1945 guelma, 2018-12-08)
    يستخدم مصطلح المدن الذكية من قبل الكثير من الاختصاصيين سواء في مجال الاقتصاد، أو التقنية، أو التخطيط الحضري في جميع أنحاء العالم للربط بين مجموعة واسعة من المفاهيم والمبادرات ذات الصلة. ويشير مفهوم المدن الذكية إلى مجموعة ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte