Résumé:
تشهد الحياة الإقتصادية و الإجتماعية في زمننا الحالي تسابقا كبي ا ر من أجل
إرضاء رغبات المستهلك و ذلك في كافة المجالات و السلع و الخدمات التي يقبل عليها
الجمهور، سواء كانت على مستوى الأسواق المحلية أو الوطنية أو حتى الدولية
فالمستهلكيحتاج إلى الحماية أيا كان الإقتصاد سواء كان موجها من الدولة أو قائما على
تدخل الدولة في الشؤون الإقتصادية، قصد توجيهها نحوى تحقيق المصلحة العامة أو
كان إقتصاد السوق قائما على الحرية الإقتصادية و يخضع لقانون العرض و الطلب.
و يلعب الإشهار التجاري دو ا ر أساسيا و هاما في حث المستهلك على الش ا رء و
الإقبال على المنتوجات محل الإشهار دون تفكير بترغيبه فيها بإستعمال شتى الوسائل، و
لعل الوسائل الإلكترونية في وقتنا الحاضر تلعب دو ا ر إعلاميا ممي ا ز شرط أن يكون
بإشهار صادق غير كاذب.