Résumé:
إن التجارة الإلكترونية فرضت نفسها على الواقع ، باعتبارها أحد أدوار
العولمة الاقتصادية ، و صارت اليوم حقيقة يعيشها المستهلكين و المجتمع ككل ،
ويعتمد هذا المجال الواسع من التجارة على الاشهار الالكتروني الذي يعد اهم وسائل
دعامته في ايصال المعلومة عن المنتج محل العرض ، واعطاء فكرة للمستهلك عن
مضمون الخدمة المقترحة ، فأتاح هذا النوع من الجديد من الاشهار العديد من الم ا زيا ،
سواء بالنسبة لرجال الأعمال أو الشركات التجارية ، في عملية عرض السلع و الخدمات
على المستهلكين دون لقاء مباشر فيما بينهم ، وذلك باستخدام الاشهار الالكتروني
كوسيلة للوصول الى رغبة المستهلك بمختلف وسائط الانترنت ، مما يستدعي توسيع
نطاق الحماية الخاصة بالمستهلك الإلكتروني ، لأن هذا الموضوع له مساس مباشر بواقع
أف ا رد المجتمع و حياتهم و يتعرض لمسائل يعيشونها ويتفاعلون معها ، إذ يبقي المستهلك
هو أساس العلاقات الاجتماعية و الاقتصادية .