Résumé:
أصبح الاشهار التجاري على شبكة الانترنت، اليوم أكثر من أي وقت مضى
وسيلة فعالة في تسويق السلع و الخدمات عن الشبكة العنكبوتية، و أصبح بإمكان أي
مؤسسة تجارية أو اقتصادية، و بأقل تكلفة أن تسوق بضاعتها أو خدماتها لأكبر فئة من
الزبائن أو المستهلكين . غير أن هذا الاشهار و في كثير من الاحيان تحول من وسيلة
لإعلام المستهلك، إلى وسيلة للكذب و التضليل و الابت ا زز، خاصة مع التطور الواسع و
الكبير لشبكة الانترنت. و منه كان ل ا زما على المشرع الج ا زئري التدخل لتوفير الحماية
القانونية للمستهلك، و تحديد مسؤولية كل متدخل في هذه العملية الاقتصادية الهامة.