Résumé:
إن من بين أهم آليات المنافسة التجارية، هو الإشهار الذي يعتبر وسيلة ناجحة
لجذب أكبر قدر ممكن من المستهلكين، ولذلك شدد القانون في أحكامه على حماية
المستهلك الذي قد يكون ضحية تضليل وكذب إشهاري، كما ينبغي التأكيد على أن
إطلاق حرية الأعوان الاقتصاديين في مجال الإشهار سيؤدي بضرورة إلى المساس
بحقوق المستهلك سيما الحق في الإعلام الصادق والنزيه الذي يعد هدفا تسعى إليه
قوانين حماية المستهلك.
ومن هذا المنطلق كانت د ا رسة حماية الجمهور الذي يتمثل في فئة المستهلكين
من الرسائل الإشهارية التجارية المضللة مسألة ذات أهمية بالغة ود ا رسة هذا الموضوع
تقتضي الإجابة على الإشكالية التالية:
ماهي شروط الرسالة الإشهارية التجارية، حتى تكون أكثر ضمانا للمستهلك؟-