Master: Recent submissions

  • شاوي, منال; بتيحي, ندى; مبروكي, شريهان (2022)
    نظرا للأهمية البالغة التي تحظى بها المسؤولية البيئية في المؤسسات الجزائرية على مختلف نشاطها و هدفها،حاولنا تناول هذا الموضوع في دراسة بعنوان " الاتصال البيئي في المؤسسات الجزائرية عبر الفضاء الرقمي"(مؤسسة سونلغاز نموذجا)،حيث ...
  • بوجنانة, هاجر; قباي, نرجس; رحال, لبنى (2022)
    جاءت هذه الدراسة لتسليط الضوء على تأثير إتيكيت الكلام وفن الاستماع في بناء صورة المؤسسة شرطة قالمة من خلال الإجابة على التساؤل الرئيسي "ما مدى تأثير استخدام إتيكيت الكلام وفن الاستماع في بناء صورة المؤسسة، حيث تهدف هذه ...
  • بوعصيدة, إكرام; قلي, سارة; بحيري, سارة (2022)
    تهدف الدراسة إلى التعرف على عادات و أنماط استخدام الخدمات التعليمية و التدريبية لدى المستخدمين و كذلك دوافع تعرضهم للخدمات التعليمية الإلكترونية، بالإضافة الى الإشباعات المحققة، و لأجل الإحاطة الكافية بمختلف جوانب دراستنا، ...
  • بوغازي, بشرى; شملة, سارة; فايزي, أمال (2022)
    هدفت الدراسة الى التعرف على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" من حيث النشأة والــتطور والاهمية والانواع......بالاضافة الى مساهمتها في بناء صورة المؤسسة الناشئة ،وقد وقع الاختيار على جمهور وكالة asgلطباعة والاشهار قالمة . ...
  • عبدي, بريزة; دحماني, شهرة; البكري, حورية (2022)
    تسعى هذه الدراسة الى ابراز دور التسويق الرقمي في تحسين سمعة الوكالة لذلك سلطنا الضوء على وكالة نوميديا لسياحة والسفر كونها تعتمد بشكل كبير على التسويق الرقمي في التعامل مع زبائنها لضمان استمراريتها والحفاظ على سمعتها. كما ...
  • بوساحة, محمد الدراجي; حرزالي, أحمد وائل; دبابي, عبد السلام (2022)
    هدفت الدراسة الى التعرف على الاتصال الأزماتي (مفهومه، أهميته، وظائفه....) بالإضافة الى طرق تفعيليه في إدارة ازمة الحرائق، وقد وقع الاختيار على مديرية الحماية المدنية لولاية قالمة. ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج المسحي ...
  • ضيف لله, سعيدة; مشيغل, صهيب; بن الشيخ, بشرى (2022)
    هدفت الدراسة الحالية الكشف عن تأثير الإشهار التلفزيوني علىالسلوك الاستهلاكي لدى الطالبة الجزائرية، أين اتخذنا طالبات جامعة قالمة نموذجا عنها، ولتأطير ذلك اعتمدنا على نظرية الاستخدامات والإشباعات من خلال طرحنا للتساؤل الرئيسي ...
  • قرابسية, سمية; عبادليّة, سهام; سلاوي, أشواق (2022)
    تمحورت دراستنا حول شكل المرافقة الإتصالية لإستراتيجية التّنويع الإقتصادي المتبنّاة من قبل المؤ ّسسات الإقتصادية الجزائرية والتي هدفنا من خلالها إلى إبراز دور المرافقة في تحديد طبيعة الإستراتيجية الإقتصادية وكذا تسليط ...
  • خوالدية, نجلاء; زدوري, جيهان; دخيلي, سارة (2022)
    تهدف الدراسة المعنونة ب: " الصورة الذهنية للمؤسسة: إدارة الصورة التموقع الهوية، دراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 قالمة " إلى التعرف على الدور الذي يؤديه كل من: التموقع و الهوية كآليات داعمة في إدارة الصورة الذهنية للمؤسسة ...
  • زيتوني, دعاء; لعفايفية, مسعودة; جربوح, رامي (2022)
    تهدف الدراسة إلى التعرف عن قرب على استراتيجيات الاتصال في إدارة الأزمات بالمؤسسة الاقتصادية "مؤسسة سونلغاز قالمة"، كما هدفت هذه الدراسة الى ابراز أهمية ومكانة اتصال الأزمة واستراتيجياته لتحقيق الإدارة المثلى للأزمة، ومن ...
  • غزالي, شيماء; رحال, اسحاق; شنيشن, بسام (2022)
  • تريكي, أيوب; مشيغل, زكرياء; حسني, سامي (2022)
    تهدف الدراسة إلى التعريف بموضوع الإعلام الرياضي، وكذا تسليط الأضواء على التعليق الرياضي والذي يعد أحد أبرز نشاطات الإعلام الرياضي وفرع من فروعه، باعتبار المعلق هو القائم بالاتصال، حيث يقوم بمهمة تزويد الجمهور المتلقي ...
  • بلحساني, صوفية; ساحلي, مريم; بهلول, هاجر (2022)
    تهدف الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة التعليم عن بعد في تحسين جودة التعليم العالي في عصر تطور وسائل الاتصال و التكنولوجيا الحديثة بالإضافةإلى الكشف عن مدى استفادة الأستاذ و الطالب من وسائل التعليم عن بعدولأجل الإحاطة بمختلف ...
  • بلعيد, فطيمة الزهرة; حساسني, سارة; قميح, ليلى (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإشهار عبر صفحة الفيسبوك على السلوك الشرائي للنساء تجاه السلع المعلن عنها عبر صفحة بزار نجلاء في الفيسبوك وذلك من خلال تحديد أهم المواضيع و الاستمالات الموظفة في الإشهار من أجل التأثير على ...
  • ديابي, زينب; بوعون, سمير; سوفي, اية جيهان (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي و بالتحديد موقع الانستغرام في إدارة السمعة الرقمية لمؤسسة كوندور , و ذلك باعتباره أضخم منصة لمشاركة الصور في العالم و أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي , ...
  • خطاطبة, مروة; بوزيت, بشرى; هباش, وسيم (2022)
    تهدف الدراسة إلى توضيح دور الإشهار في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية لدى المستهلك حيث يعتبر الإشهار من أهم الأساليب و التقنيات التي تستعين به المؤسسة من أجل عرض منتجاتها و خدماتها للمستهلك و يسعى الإشهار إلى تحسين ...
  • سماعلي, سهام; فرنان, زينب (2022)
    تناولنا في دراستنا هذه تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على مشكلة الاغتراب لدى خريجي الجامعة الجزائرية، وذلك بالاعتماد على الفيسبوك كنموذج و تهدف هذه الدراسة الى معرفة مشكلة الاغتراب التي يتعرض لها خريجي الجامعات من خلال ...
  • بوكرش, أسماء; عشاش, هاجر; جاهل, صفوة (2022)
    هدفت الدراسة إلى إبراز اسهامات العلاقة الرقمية في تحسين صورة المؤسسة الخدماتية الجزائرية، ورصد وسائل العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في تحسين صورتها، وكذا التعرف على أهم الأنشطة والخدمات التي تقدمها للجمهور الخارجي. اعتمدنا ...
  • زاوي, سھى; عیایشیة, دنیا (2022)
    تتمحور هذه الدراسة حول دور الإعلام في تطوير التسويق السياحي ،لذا جاءت دراستنا للتعرف على ماهية الإعلام و السياحة و التسويق السياحي ،و تهدف أيضا إلى معرفة الدور الذي يلعبه الإعلام في مجال التسويق السياحي و كذا الاطلاع على ...
  • بودراهم, إيمان; بوحصان, صفاء (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة المعالجة الإعلامية لقضية التطبيع العربي الصهيوني في المواقع -الإلكترونية للفضائيات الإخبارية من خلال موقع "الجزيرة نت" . وقد اندرجت الدراسة ضمن الدراسات الوصفية، التي اعتمد فيها على ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte