Résumé:
انطلقنا في دراستنا من اشكالية شبكات التواصل الإجتماعي في السوق الاكتروني، حيث تناولت دراستنا مدخل مفاهيمي لشبكات التواصل الإجتماعي ، أساسيات التسوق الإلكتروني و دراسة ميدانية حول مدى استخدام طلبة جامعة قالمة للفيسبوك و الاشباعات المحققة منه معتمدين على المنهج الوصفي لوصف مجتمع الدراسة (طلبة جامعة 8 ماي 1945 قالمة) و عينة وفق أسلوب العينة المتوافرة لنتوصل إلى كيفية استخدام طلبة جامعة قالمة للفيسبوك في التسوق الاكتروني باستخدام أدوات جمع البيانات المتمثلة في استمارة استبيان و قد ختمت دراستنا إلى أن ظاهرة التسوق الإلكتروني بدأت تترسخ بمدى متوسط في طلبة جامعة قالمة.