Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

Département des sciences de l'information, de la communication et de la bibliothéconomie

Département des sciences de l'information, de la communication et de la bibliothéconomie

Soumissions récentes

  • حسناوي, مهدية (2024-02-21)
    تتناول هذه الدراسة موضوع دور الفضاء الافتراضي في تحسين صورة المؤسسة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، ومن بين أهدافها التعرف على مدى اهتمام جامعة 8 ماي 1945 قالمة بموقعها الإلكتروني الرسمي في تقديم خدماتها الجامعية ...
  • شايب الذرعين, أريج; فتاتنية, ابتسام; سعايدية, ميسون (2023)
    جاءت ىذه الدراسة موسومة ب "الترويج السياحي في الجزائر عبر اليوتيوب" واعتمدت على منهج تحليل " khoubai" المحتوى، واستخدمت أداة استمارة تحليل المضمون لتحليل عينة تمثلت في ) 90 ( فيديوىات من قناة وقد تناولت ىذه الدراسة موضوع ...
  • عواودة, سناء; عواودة, مروة (2023)
    يعتبر موقع اليوتيوب من ابرز نتائج تكنولوجيا الاتصال الحديثة واكثر المواقع الاجتماعية استخداما وذلك لما له من مزايا وخصائص حيث نلاحظ تطورا كبيرا في تقنياته الفنية فهو موقع رقمي يضم العديد من المواضيع والمحتويات ومن ضمن هذه ...
  • مسيل, موسى; غربي, بلال (2023)
    الهدف من هذه الدراسة هو محاولة التعرف على مساهمة تطبيقات الهاتف الذكي في تحقيق فاعلية الاتصال للمؤسسة الاقتصادية من وجهة نظر مستخدمي تطبيق Yassir. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وعلى استمارة الاستبيان والمقابلة ...
  • عبايدية, سمية; غلوم, جيهان; يوسفي, وسام (2023)
    تتمحور دراستنا حول فعالية الانستغرام في التسويق للمؤسسة الناشئة بالجزائر، والهدف منها التعرف على دوافع استخدام هذه المؤسسات لهذه المنصة، ووصف و تحليل مدى مساهمتها في تفعيل التسويق الالكتروني. اشتملت هذه الدراسة على الجان ...
  • بوشاهد, أميرة; حدادة, بثينة; رمضاني, رانية (2023)
    تكمن الغاية المرجوة من هذه الدراسة في التعرف على واقع تطبيق استراتيجيات الاتصال في الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية ودور الاتصال في مرافقة أصحاب المشاريع المقاولاتية، حيث تمثلت في دراسة تحليلية على عينة من أصحاب ...
  • طبايبية, قطر الندى; عنابي, اية; مراس, رميسة (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الابعاد الاتصالية للقيادة التحويلية و تأثيرها على النجاح الاستراتيجي لمؤسسة بنك الخليج بولاية قالمة. إضافة إلى التعرف على درجة ممارسات القيادة التحويلية ومستوى تبني اسس القيادة الصحيحة ...
  • شريط, بثينة; مروش, ذكرى; مروش, رانية (2023)
    نهدف من خلال دراستنا هذه إلى استكشاف دور فلاير في التعريف والترويج لخدمات الشركات أثناء الفعاليات، وكذلك من أجل تسليط الضوء على كيفية إسهام فلايرات شركة اتصالات الجزائر في التعريف والترويج بالخدمات التي تقدمها لزبائنها. ...
  • ضيف الله, نسرين; مشعلي, صديقة; توبي, بلال (2023)
    عالجت هذه الدراسة موضوع مساهمة الإتصال الرقمي في تنمية السياحة المستدامة ومدى إستخداماته بإعتباره المحرك الأساسي للكثير من التعاملات في الخدمات السياحية وذالك من خلال فرض تطبيقات الحديثة التعامل . وقد هدفت الدراسة إلى ...
  • عيساوي, شروق; غفيفي, ريان; كلايعية, ياسين (2023)
    تناولت هذه الدراسة موضوع دور العلاقات العامة في الترويج السياحي من خلال دراسة عينة من جمهور الوكالة السياحية سايغي بولاية الطارف. وقد تمت دراستنا بهدف التعرف على مدى مساهمة أنشطةالعلاقات العامة في الترويج للخدمات السياحية ...
  • روابحية, أمينة; بوكاف, روفيدة; غواوة, روميساء (2023)
    تناولت هذه الدراسة موضوع واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى الطلبة والإشارات المحققة منها وهي عبارة عن دراسة وصفية تحليلية اعتمدت على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة المدروسة وتحليلها وقد هدفت إشكالية هذه الدراسة للتعرف ...
  • سوالمية, شهر; خلاف, منال (2023)
    تم إجراء هذه الدراسة بهدف توضيح أهمية توظيف تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في عملية التعلم عن بعد من خلال استخدام تقنية البودكاست (podcast)كوسيلة تعليمية وذلك باعتبار أن البودكاست من أفضل وسائل التعلم وأنسبها لأي شخص يرغب ...
  • حامي, لبنى; مليك, مريم; بلعيد, رجاء راوية (2023)
    في ظل البيئة التنافسية بين المؤسسات الإدارية والتنظيمية بين المؤسسات التعليمية والعمومية والجامعة على العموم والتي بدورها تحتاج إلى جميع علاقات يضمن لها سير الاتصال الفعال على جميع المستويات لان العلاقات العامة تشكل محور ...
  • سعيدي, ياسمين; صاولي, نسيمة (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور إدارة الجودة الشاملة في تحقيق الفعالية التنظيمية في الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز في قالمة. تم استخدام المنهج الوصفي والتحليلي في الدراسة، حيث تم جمع البيانات من خلال استبيان تم توزيعه ...
  • دبابسية, خولة; سايغي, أحلام; عوايشية, فاطمة (2023)
    تناول موضوع بحثنا " اتجاهات مشاركة صور التجارب السياحية في وسائل التواصل الاجتماعي وأثره على الثقافة السياحية"، حيث تعرفنا على أهمية مشاركة الأفراد لصور التجارب السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأثره على ثقافتهم ...
  • زغلامي, محمد امين; يوسفي, عبد السلام (2023)
    تناولت دراستنا موضوع مساهمة المؤثرين في تشكيل الثقافة الاستهلاكية للطلبة الجامعيين الجزائريين عبر "الانستغرام"، حيث يهدف هذا البحث لمعرفة أهمية دور المؤثرين في إقناع متابعيهم بالخدمات والسلع التي يروّجون لها، وكذا استراتيجيات ...
  • بن طبولة, فاطمة الزهراء; عبدي, خولة; كريشيام, عمار (2023)
    هدفت دراستنا هذه للتعرف على أثر الخداع التسويقي بأبعاده الأربعة (المنتج، السعر، الترويج، التوزيع) على القرار الشرائي للزبائن المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة معرفة آلياتهم الدفاعية لمجابهة هذه الممارسات التسويقية ...
  • حرود, حرود; رحماني, سلمى; نون, ريان (2023)
    اهتمت هذه الدراسة بمعرفة كيفية تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المصداقية في الوقت الراهن سمة مهمة للغاية لأي وسيلة إعلامية، كما هدفت إلى معرفة أهم الجوانب التي تسيقنا إلى معرفة مدى مصداقية ...
  • بوغولة, بثينة; شطيبي, أماني; رفاس, روميسة (2023)
    نسعى من خلال دراستنا هذه على استكشاف دلالات السياقات الاجتماعية، الدينية والثقافية المستخدمةفي الومضات الإشهارية، حيث عمدنا إلى تسليط الضوء على كيفية توظيف الدلالات السيميولوجية في الإعلاناتالتلفزيونية واستخراج أهم المحتويات ...
  • غربية, وفاء; بوفرنانة, أسماء; بن جدو, محسن (2023)
    تهدف دراستنا إلى التعرف على الأثر الذي تتركه الومضات الإشهارية الإلكترونية الخدماتية لمؤسسة على الطلبة الجامعيين الجزائريين، كما سعينا في هذه الدراسة إلى فك الغموض عن الومضات الإشهارية الإلكترونية بما توظفه من تقنيات إقناعية ...

View more