Résumé:
نسعى من خلال دراستنا للتعرف على اكثر المنصات الرقمية استخداما من طرف شباب ولاية قالمةفي متابعة المحتويات التعليمية، واعتمدنا المنهج الوصفي باستخدام العينةالقصدية، وتوزيع 100 استمارة استبيان على عينةالدراسة، قصد الكشف عن عادات استخدام المحتويات التعليمية عبر المنصات الرقمية، ودوافع متابعه المحتويات التعليمية عبر المنصات الرقمية، والاشباعات المحققة من استخدام المنصات الرقمية، ثم تحليل البيانات والخروج بنتائج عامةللدراسة.
وتوصلنا الى النتائج التالية: الشباب يميلون بكثرة لاستخدام منصة فيسبوك، وقنوات اليوتيوب عند متابعة المحتوى التعليمي، واستخداماتهم لهذه المنصات كان اكثر من ثلاث سنوات، كما اظهرت النتائج ان المبحوثين يجدون متعة واريحية في استخدام المنصات الرقمية.
واكدت النتائج ايضا ان العمليةالتعليمية عمليةناجحة وفعالة في ظل استخدام المنصات الرقمية وان مستقبل التحصيل الدراسي مستقبل ناجح وواعد