Résumé:
تناولت الدراسة حول دور أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر قالمة، حيث تهدف الى معرفة الدور الذي تلعبه أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية، وقد قمنا باستخدام المنهج الوصفي واستمارة استبيان أداة لها لملائمته لموضوعنا وقد قمنا بالتطرق الى الموضوع من مختلف جوانبه النظرية من ماهية العلاقات العامة الى المؤسسة الاقتصادية ، اما في الجانب التطبيقي فقمنا بدراسة ميدانية وقمنا بجمع المعلومات باستعمال أدوات جمع البيانات الملاحظة والمقابلة والاستمارة التي قمنا بتصميمها ومن ثم إجابة الافراد عليها ومن ثم تفريغها عل شكل بيانات ، كما توصلت الدراسة وأكدت على دور أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة مؤسسة اتصالات الجزائر بنسبة جيدة ، وقسم العلاقات العامة الموجود في المؤسسة يساهم بدرجة كبيرة في تحسين صورتها لدى جمهورها