Département des sciences de l'information, de la communication et de la bibliothéconomie: Recent submissions

  • مرازقة, خلود; بوخذنة, نهاد; يخلف, شهرة (2022)
    تناولت دراستنا السرد الرقمي على اتجاهات المستهلك نحو العلامة التجارية -دراسة تحليلية لشركة كندور والتي تهدف الى كيفية تسويق العلامات التجارية عبر سرد القصص الرقمية كذا تحديد اتجاهات المستهلك حيث تندرج هذه الدراسة ضمن ...
  • جنيدي, بشرى; بوعلاق, سماح; بدبودي, رقية (2022)
    تناول موضوع دراستنا دور المؤثرين في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث توصلنا إلى التعرف على أهمية المؤثرين في التسويق وعلاقتهم بمواقع التواصل الإجتماعي عن طريق التسويق الإلكتروني مع العلم أن هذا الأخير أصبح ذات أهمية ...
  • عواطة, أميرة; بونفلة, شيماء; طالبي, لبنى (2022)
    «pôle pro»لقد تم التطرق في هذه الدراسة إلى موضوع "تفاعل خريجي جامعة قالمة مع الجهود الاتصالية لقطب الابتكار والشغل دراسة ميدانية على عينة من منخرطي نادي البحث عن الشغل، حيث تحددت مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي: ...
  • برج, اسمهان; مسيود, سميرة; مزعاش, أكرم (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع الهجمات السيبرانية وتأثيرها على العلاقات الدولية السياسية بين الجزائر والمغرب، حيث تناولت هذه الدراسة ماهية الهجمات الإلكترونية وانواعها والاستراتجيات التي إعتمدت عليها الجزائر للحد من هذا ...
  • اصالحي, أحمد رامي; رزايقية, كلثوم; علمي, عزالدين (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على اتجاه الطلبة الجامعيين الجزائريين نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا. وللإجابة على التساؤلات المطروحة وبلوغ أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، إلى جانب اعتماد إستمارة إستبيان ...
  • سهتال, صليحة; حيمري, ريمة; هادف, أمينة (2022)
    تناولت دراستنا استخدام البيع الاجتماعي في اطار إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسة وعلاقتها بالعملاء:دراسة تحليلية للحسابات الشخصية لمحترفي المبيعات على شبكة لينكد- ان والتي تهدف الى الكشف عن كيفية استخدام تقنية البيع الاجتماعي ...
  • درقالي, نبيلة; عوالمية, كوثر (2022)
    تهدفهذهالدراسةالىتسليطالضوءعلىأحدالظواهرالسلبيةالتيتهددثقافةالمجتمعالجزائريالاوهيظاهرةالاغترابالثقافيفيالاشهارالتلفزيونيالجزائريفالإشهاراتلمتصبحفقطأداةلترويجالسلعاوخدمةبلأصبحتتروجلثقافاتمختلفةعنالمجتمعالاصلي. منأجلتحقيق ...
  • بوزناد, مريم إيمان; عفيفي, نسرين; قنوش, كريمة (2022)
    تناولت دراستنا الحالية موضوع مساهمة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في توجيه القرار الشرائي لمتابعيهم عبر الانستغرام. حيث يهدف هذا البحث لمعرفة أهمية دور المؤثرين في إقناع متابعيهم بالمنتجات التي يروّجون لها، وكذا استراتيجيات ...
  • بزازي, شيماء; حمزة, زبيدة; سعايدية, بثينة (2022)
    هدفت دراستنا الى التعرف على أثر اليوتيوب على سلوك الطفل لعينة من مستخدمي اليوتيوب أطفال مرحلة ماقبل سن التمدرس . اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي واستخدمنا أداة الاستبيان لجمع البيانات من المبحوثين حيث تم تقسيم الاستمارة ...
  • حساينية, رياض; بوحصان, زهر الدين; بوريحانة, زين الدين (2022)
    تعالج هذه المذكرة دراسة تأثير البرامج التلفزيونية ذات الطابع الاجتماعي على قيم المرأة الجزائرية العاملة بجامعة 8 ماي 1945 بقالمة، حيث تهدف إلى معرفة التأثير الذي تحدثه هذه البرامج على النسق القيمي للمرأة، وقد استخدمنا ...
  • بن يوب, إكرام; شعابنية, إيمان (2022)
    هدفت الدراسة إلى معرفة واقع العلاقات العامة الإلكترونية في المؤسسات السياحية وأثرها في تعزيز الميزة التنافسية لدى مجموعة من المركبات السياحية بولاية قالمة، نظرا لأهمية وظيفة العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين صورة المؤسسة، ...
  • قناط, يسرى; موساوي, رميساء; بن لوصيف, ريان (2022)
  • بهلول, ياسمين; مدني, سمية; ريشي, هيثم (2022)
    تهدف هذه الدراسة للتعرف على تأثير جائحة كورونا على الصورة الذهنية للمدرسة الجزائرية من وجهة نظر الأساتذة،والكشف عما إذا كانت هناك اختلافات إحصائية بين الأساتذة والمعلمين حول هذه الظاهرة، وكيف تغيرت نظرتهم للمدرسة بعد انتشار ...
  • بوحليط, مريم; خرشيش, مريم; سعدي, خولة (2022)
    إلى معرفة مدى مساهمة الاتصال الجمعوي في الرفع من الوعي البيئي وتنميته لدى مواطن مدينة قالمة تحديدا، أهميته وأبرز الوسائل والتقنيات المستخدمة من قبل الجمعيات في التعريف بأفكارها وأهدافها التوعوية ومختلف النشاطات التي تقوم ...
  • بوحليط, عدالة; قيبوب, كريمة; حداد, آسية (2022)
    تناولت دراستنا تأثير التسوّق عبر البث المباشر على ولاء العلامة التجارية: دراسة تحليلية ميدانية للمراكز التجارية ذات العلامة (Groupe beldi،Souf، Elwaha) والتي تهدف إلى الوقوف على واقع التحول الرقمي في التعاملات اليومية لدى ...
  • قوايدية, عبير; مراح, إيمان; عراب, إكرام (2022)
    هدفت الدراسة الحالية الكشف عن تأثير الاعلان الاكتروني على السلوك الشرائي لدى الطلبة الجزائريين، اين اخذنا طلبة علوم االعالم واالتصال في جامعة قالمة عينة . ولتأطير ذلك اعتمدنا على نظريةالاستخدامات والاشباعات من خلال التساؤل ...
  • صوادقية, ريان; براغثة, نوال; بوخدنة, شمس الدين (2022)
    لقد تم التطرق في هذه الدراسة إلى موضوع "الأولويات البحثية في العلاقات العامة – دراسة ميدانية على عينة من طلبة ماستر1 اتصال وعلاقات عامة بجامعة قالمة، حيث تحددت مشكلة الدراسة في معرفة مختلف الأساسيات البحثية التي يسعى الطلبة ...
  • غجاتي, زهرة; بن رازق, أية; سماعلي, خولة (2022)
    هدفت الدراسة الراهنة إلى معرفة واقع العملية الاتصالية في المؤسسة الإعلامية في وسط ومحيط إذاعة قالمة الجهوية في بناء كيانها الداخلي ودورها في إدارة المؤسسة وتسييرها وكيفية العمل بين جميع أفراد العينات والربط بينهم وبين مختلف ...
  • براهم, أحمد خليل; غرداوي, محمد رضا; مسعودي, حمزة (2022)

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte