Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي و بالتحديد موقع الانستغرام في إدارة السمعة الرقمية لمؤسسة كوندور , و ذلك باعتباره أضخم منصة لمشاركة الصور في العالم و أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي , و التي بدورها أحدثت تغيراً جذرياً في واقع المجتمعات ، باعتبارها نمطا رقميا جديدا للاتصال و التواصل بين البشر, خاصة من خلال الجمع بين الصوت والصورة في آن واحد ، ما ساعد المؤسسات على فرض تواجدها الرقمي و جعل الزبائن و المتابعين يلتفون حول علامتها التجارية .
ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بتصميم إستبيان إلكتروني ، مكون من ثلاث محاور موزع على عينة قصدية متكونة من 73 مبحوث . وللإجابة على مشكلة الدراسة إعتمدنا على المنهج الوصفي لجمع المعلومات وتحليلها .و قد أسفرت هذه الدراسة نتائجا أهمها أن مؤسسة كوندور تحاول تعزيز التواجد الرقمي لها عبر هذا الموقع و إدارة سمعة رقمية جيدة من تقديم سلع و خدمات مميزة لكسب رضا و ثقة جماهيرها وزبائنها من خلال محاولة التركيز على الجانبين الوظيفي و المرئي