Résumé:
«pôle pro»لقد تم التطرق في هذه الدراسة إلى موضوع "تفاعل خريجي جامعة قالمة مع الجهود الاتصالية لقطب الابتكار والشغل دراسة ميدانية على عينة من منخرطي نادي البحث عن الشغل، حيث تحددت مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي: ما مدى تفاعل خريجي جامعة قالمة مع الجهود الاتصالية لقطب الابتكار والشغل"«pôle pro»" ؟
ولمعالجة هذا الموضوع اعتمدنا على المنهج الوصفي، وعلى المقابلة والاستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات حيث تم توزيعها على عينة مكونة من 50 مفردة.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج على مستوى الدراسة الميدانية أهمها:
- تعرف خريجي جامعة 8 ماي 1945 قالمة على قطب الابتكار والشغل «pôle pro» من خلال مواقع التواصل الاجتماعي