Résumé:
تهدف الدراسة إلى توضيح دور الإشهار في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية لدى المستهلك حيث يعتبر الإشهار
من أهم الأساليب و التقنيات التي تستعين به المؤسسة من أجل عرض منتجاتها و خدماتها للمستهلك و يسعى
الإشهار إلى تحسين صورة العلامة التجارية للمؤسسة و تهدف درستنا الى محاولة معرفة دوافع و الاشبعات المحققة
للمستهلك من خلال مشاهدته للاشهار ، و عليه حاولنا الإجابة في هذه الدراسة على التساؤل ال رئيسي المطروح :
ماهو دور الإشهار في تكوين الصورة الذهنية للعلامة التجارية )كوندور( ؟
و قد تمحورت تسؤلات الدراسة حول مايلي:
- ما طبيعة الصورة الذهنية للعلامة التجارية كوندور لدى المستهلك الجزائري ؟
- ماهو دور الإشهار في بناء الثقة و التقدير للعلامة التجارية كوندور؟
- ماهو دور الإشهار في دفع المستهلك لإقتناء العلامة التجارية كوندور؟
- ماهي الوسائل الإشهارية الأكثر نجاعة في بناء الصورة الذهنية للعلامة التجارية؟
و قمنا بتقسيم الدراسة إلى ستة فصول الأول : الإطار العام لدراسة الفصل الثاني أساسيات الأشهار أما الفصل
الثالث عن الصورة الذهنية للعلامة التجارية ، الفصل الرابع العلامة التجارية ، الفصل الخامس دور الاشهار في تحسين
صورة العلامة التجارية لدى المستهلك و في الاخير الجانب التطبيقي و قد تحصلنا على أهم نتائج التالية
- تقدم علامة كوندور منتجات ذات جودة ممتازة
- الاشهار التيلفزيوني من أهم الوسائل التي تستخدمها العلامة التجارية من أجل تعريف بنتجاتها