Résumé:
تهدف هذه الدراسة ضمن إطار المنهج الوصفي والتحليلي إلى إبراز دور التكنولوجيا المالية في تطوير التجارة الإلكترونية، وذلك من خلال إستعراض العلاقة بين الطرفين وتحليل تأثير الأدوات الرقمية والخدمات المالية على بنية العمليات التجارية، وقد اعتمدت الدراسة على منهج نظري لدراسة المفاهيم الاساسية وتحليل تطبيقي تمثل في دراسة حالة شركة أمازون باعتبارها شركة رائدة في دمج التكنولوجيا المالية ضمن إستراتيجيتها، وقد توصلت الدراسة إلى أن أدوات التكنولوجيا المالية تطورت لم تعد تقتصر على تسهيل عمليات الدفع فقط بل تشمل تحسين تجربة المستخدم وتعزيز الثقة والأمان وتوفير الحلول التمويلية المبتكرة، وأظهرت نتائج الدراسة أن اعتماد هذه الأدوات يؤدي إلى توسيع قاعدة العملاء وتقليل التكاليف مما يساهم في تطوير التجارة الإلكترونية.