Résumé:
تستهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الإجتماعي في جذب السياح، مع
الرتكيز على صفحة الإنستغرام الخاصة بخبيب كواس. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات من خلال استبيان إلكتروني شارك فيه 230 مستجيبا. تمحورت الدراسة حول تقييم تأثير جودة المحتوى المنشنشور
ومدى ملاءمته وجاذبيته و قيمته في زايدة رغبة المتابعين في زيارة الوجهات السياحية.
أظهرت النتائج أن صناعة المحتوى تتمتع بدرجات عالية من المصداقية والجاذبية والقيمة، مما يسهم بشكل كبير في
تعزيز الجذب السياحي لدى المتابعين.كما بينت الدراسة وجود عالقة ارتباط إيجابية وقوية بين جودة
ّالمحتوى
السياحي المنشور على إنستغرام ورغبة المتابعين في السفر وزيادةة اهتمامهم بالأماكن السياحية. وسلطت الدراسة
.الضوء على أهمية المحتوى الرقمي في تحفيز القرارات السياحية والتأثيرعلى سلوك المتابعين في عالم السياحة