Master

 

Soumissions récentes

  • زدادرة كمال, مصالحي مصطفى (2022)
    هدفت الدراسة إلى توضيح العلاقة بين المعرفة التسويقية والميزة التنافسية ، من خلال تسليط الضوء على دور المعرفة التسويقية في تحسين تنافسية المؤسسة الخدمية ، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج التحليلي الوصفي بالإستعانة بالإستبيان ...
  • قروي أيمن, طواهري إياد (2023)
    نظام التسيير الإلكتروني لشكاوي العملاء يلعب دورا حيويا في تحسين جودة الخدمة ، يتيح هذا النظام تسجيل وتوثيق الشكاوي بشكل دقيق ومنظم ، يسهل في تحسين استجابة المؤسسة للشكوى وتتبع عملية المعالجة ، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام ...
  • زواوي أسية, محارفي عبد النور (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر سعر الصرف على الميزان التجاري الجزائري خلال الفترة ( 1994 - 2022) ، وتم اتباع المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص نتائج الدراسة ، حيث أن الجزائر انتهجت سياسة التخفيض في سعر صرف الدينار الجزائري ...
  • سلامي عبد الكريم, عراب عماد (2023)
    التحليل المالي وسيلة فعالة لتقييم الآداء المالي للبنوك التجارية في ظل التطورات و التحديات التي تواجهها في كافة المستويات من أجل ضمان إستمرارها وبقائها ، لذلك أصبحت أدوات التحليل المالي لها أهمية بالغة على مستوى المؤسسات ...
  • قرفي بشرى, صديقي دنيا (2023)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التسويق الداخلي في مؤسسة إتصالات الجزائر قالمة كذلك التعرف على مستوى تطبيق إجراءات التسويق الداخلي لدى العاملين فيهم ومن ثم إختبار أثر التسويق الداخلي على تحسين تنافسية المؤسسة . إعتمدت ...
  • صبيحي أيمن, علال زكريا (2023)
    هدفت الدراسة إلى التطرق إلى موضوع العملات الرقمية و تحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين العملات الرقمية و التجارة الإلكترونية ، إضافة إلى تحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين البلوك تشين والتجارة الإلكترونية ، بالإضافة إلى ...
  • صعانية نورهان, غراري فاطمة الزهراء (2023)
    نهدف من هذا البحث دراسة موضوع التجارة العالمية و الأمن الغذائي الروابط و التأثيرات ، وهذا من خلال تسليط الضوء على أهمية الأمن الغذائي بأبعاده المختلفة كونه من القضايا الإستراتيجية التي تسعى لتحقيقها الدول في ظل تحرير التجارة ...
  • مهيرة أمال, ضرباني سلمى (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى توضيح أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الإقتصاد الجزائري ودورها في زيادة وتنويع الصادرات من خلال زيادة الناتج الوطني الخام القيمة المضافة قيمة الصادرات خارج المحروقات حيث حملت الجزائر راية المؤسسات ...
  • مهايبية جمال الدين, قارة محمد (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى دراسة أثر السياسة التجارية على النمو الإقتصادي في الجزائر خلال الفترة الممتدة( 2000 - 2018) وذلك من خلال دراسة الإشكالية المتمثلة في التساؤل الجوهري التالي : كيف تأثر السياسة التجارية على النمو الإقتصادي ...
  • محجوب محمد لزهر, مختاري عبد الحفيظ (2023)
    هدفت دراستنا إلى محاولة خلق حل لمختلف العراقيل والمشاكل التي يعاني منها المستهلك السياحي عند رغبته في قضاء عطلة ، وفي ظل التطورات التكنولوجية التي حدثت حاولنا الإستفادة من خدمات التسويق الإلكتروني من أجل تقريب مقدمي الخدمات ...
  • لجدل إيمان, بن جميل نهال (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى بيان مدى أثر استخدام أدوات التسويق الرقمي بمختلف أبعاده ( الهاتف ، الموقع الإلكتروني ، البريد الإلكتروني ، شبكات التواصل الإجتماعي ) كمتغير مستقل على ربحية البنوك ، وكذا توضيح الدور الذي تلعبه في زيادة ...
  • خشايمية يوسف عبد السلام, عربي محمد أنيس (2023)
    الهدف من الدراسة هو محاولة تقدير أثر تقلبات أسعار الصرف على التجارة الخارجية الجزائرية ، حيث تم التعرف على مختلف المفاهيم الأساسية المتعلقة بسعر الصرف وأنظمته وسياساته ، وكذلك أهم المفاهيم المتعلقة بالتجارة الخارجية وأهم ...
  • زلفة حياة, خلة رشيدة (2023)
    تعالج هذه الدراسة دور التحول الرقمي في تفعيل السياحة الداخلية في الجزائر ، حيث تعد الرقمنة في وقتنا الحالي بمثابة المحرك الأساسي الكثير من التعاملات داخل المجتمع وقد استفادت جل المؤسسات على اختلافها من هذا التحول من بينها ...
  • حموشي أنيس, عفايفية خير الدين (2023)
    هدفت دراستنا إلى محاولة إيجاد حل لمختلف العلامات التي تنشط في الأسواق الحقيقة وعلى الأنترنت من أجل الإستفادة من الخدمات التسويق الإلكتروني التس تساعدها في أداء أنشطتها وعملياتها التسويقية ، ويكون ذلك بمحاولة انشاء موقع ...
  • غربي رابح, ماضي محمد نذير (2023)
    تشير الإحصائيات الصادرة من منظمة السياحة العالمية لعام 2000 أن صناعة السياحة أصبحت ظاهرة اقتصادية واجتماعية تستحق الإهتمام والدراسة والتحليل ، وسوف تحقق موقعا متميزا في النشاطات الإقتصادية للبلدان السياحية في القرن الواحد ...
  • غلوم صبري, بن عمارة عبد الرزاق (2023)
    في هذه الدراسة مفاهيم عامة حول التسويق السياحي والتسويق الإلكتروني للخدمات السياحية ، وذلك من أجل الإجابة على الإشكالية الأساسية المتمثلة في هل يمكن تصميم وانشاء موقع إلكتروني قادر على تحسين خدمات الإيواء السياحي المتمثلة ...
  • جمال, آية سندس (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر وإبراز دورها في تنويع الإقتصاد الوطني خلال ( 2010- 2022) ، حيث أصبح التنويع الإقتصادي محور اهتمام العديد من الدول من بينها الجزائر ، حيث لخصت الدراسة ...
  • جاب الله محمد أيمن, مصباح فهمي (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى البحث في إبراز دور أبعاد الإبتكار التسويقي المتمثلة في ( الخدمة الإبتكارية ، التسعير الإبتكاري ، التوزيع الإبتكاري ، الترويج الإبتكاري ، الأفراد الإبتكاري ، الدليل المادي الإبتكاري ، العمليات الإبتكارية ...
  • دمدوم سفيان, زيتوني أسامة (2023)
    حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء علىأثر الصادرات خارج المحروقات على النمو الإقتصادي الجزائري من خلال إجراء دراسة تحليلية للفترة من سنة 2000 - 2020 للمتغيرين وهما المتغير الأول وهو الناتج الإجمالي المحلي ويمثل النمو ...
  • شلاغمية نوال, شوابنة أسامة (2023)
    يعتبر الإستثمار الأجنبي المباشر محرك التجارة الخارجية والآلة الداعمة للتوسع ، والتجارة الخارجية هي المحفز الأساسي للإستثمار الأجنبي المباشر وهما ظاهرتان لا غنى عنهما في بعض الأحيان لا يلتقيان ، لذلك يجب على كل دولة أن تخلق ...

View more

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte

Discover

Fils RSS