Département des sciences commerciales: Recent submissions

  • درويش, إيهاب (2025)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التكنولوجيا المالية في تحسين جودة الخدمة المصرفية، من خلال أبعادها الأساسية (الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، الملموسية، التعاطف)، ومن أجل تحقيق ذلك تم إجراء دراسة حالة على بنك الفلاحة ...
  • قواسمية, ريان (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر التسويق الرقمي على رضا الزبائن في وكالة بنك الفلاحة بقالمة، من خلال استبيان وزع على 115 زبونا. اعتمدت الدراسة على أدوات مثل الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الإجتماعي، ...
  • ريغي, عمار (2025)
    تستهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الإجتماعي في جذب السياح، مع الرتكيز على صفحة الإنستغرام الخاصة بخبيب كواس. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات من خلال استبيان إلكتروني ...
  • بودربالة, شيماء (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى تحليل وقياس أثر التسويق الإلكتروني في تحسين صورة الوجهة السياحية تونس، وذلك بالاعتماد على استبيان ميداني موجّه إلى عينة من السياح الجزائريين. وقد بيّنت نتائج التحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS وجود ...
  • سقوالي, عليمة (2025)
    استهدفت هذه الدراسة التعرف على اتجاهات المستهلكين الجزائريين نحو الدفع الإلكتروني، من خلال دراسة ميدانية لعينة من مستخدمي البطاقة الذهبية بولاية قالمة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان لجمع المعلومات من عينة الدراسة ...
  • ضيف, أحلام (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الفرص التي تتيحها تكنولوجيا المدفوعات الرقمية في تعزيز التجارة الخارجية، من خلال تسهيل العمليات التجارية عبر الحدود، وتقليص التكاليف، وتسريع المعاملات، وزيادة الشفافية، وهو ما يساهم في تنشيط ...
  • بن علوش, إسلام (2025)
    تهدف هذه المذكرة إلى معالجة موضوع الشراكة الإقتصادية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في ضوء إتفاقية 2005. وتهدف إلى تقييم نتائج هذه الشراكة بعد قرابة عشرين سنة من التنفيذ. ركزت الدراسة على تحليل الإطار النظري للشراكة الدولية، ...
  • حمري, ريان (2025)
    تهدف هذه الدراسة ضمن إطار المنهج الوصفي والتحليلي إلى إبراز دور التكنولوجيا المالية في تطوير التجارة الإلكترونية، وذلك من خلال إستعراض العلاقة بين الطرفين وتحليل تأثير الأدوات الرقمية والخدمات المالية على بنية العمليات ...
  • بوشعير, هدى (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا المالية في تعزيز الشمول المالي، من خلال تناول مدى مساهمة الابتكارات التكنولوجية الحديثة في تمكين الفئات المحرومة من الوصول إلى الخدمات المالية، وتُبيّن الدراسة التطورات ...
  • بورجيبة, دعاء (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية التمويل الأخضر ودوره في تحقيق التنمية المستدامة ، من خلال دراسة إشكالية مهمة تتمحور حول مساهمته في توفير حلول تمويلية مستدامة تجمع بين متطلبات التحول نحو التمويل الأخضر وتحقيق التنمية ...
  • قروي, زين الدين (2025)
    تناولنا في هذه الدراسة تقييم فعالية الرقابة التجارية في حماية المستهلك، وذلك من خلال تحليل شامل للآليات والإجراءات المتبعة من قبل الهيئات الرقابية لضمان التزام التجار بالمعايير واللوائح التي تهدف إلى حماية حقوق المستهلكين ...
  • ستيتي, سايح (2025)
    هدفت الدراسة إلى إبراز العلاقة بين الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، وبيان كيف يمكن أن تساهم الطاقات المتجددة في تحقيق التنمية المستدامة في الجزائر، أي توضيح امكانية استغلال مصادر الطاقات المتجددة المتاحة في الجزائر من ...
  • عوامري, وسيم (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر تطبيق التسويق الداخلي على رضا الزبون الداخلي، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات من خلال استبيان ورقي شارك فيه أكثر من 03 موظف مستجيب، تمحورت الدراسة حول تقييم تأثير أبعاد ...
  • عبادلية, محمد (2025)
    تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على اهم المفاهيم المتعلقة بالتجارة الالكترونية ووسائل الدفع الإلكتروني ،حيث تُعد هذه الأخيرة من الركائز الأساسية التي تسهم في تعزيز وتنشيط التجارة الإلكترونية، من أبرز الأمثلة على نجاح ...
  • جمانة, بشير (2025)
    تهدف هذه الدراسة الى ابراز الدور الفعال الذي تلعبه الخدمات اللوجستية للموانئ البحرية في تحسين كفاءة التجارة الخارجية، باعتبارها الركيزة الأساسية في الاقتصاد الوطني. وقد جاءت هذه الدراسة لتبيان العلاقة بين جودة البنى التحتية ...
  • عفايفية, أكرم (2025)
    تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر العلاقات التفاعلية على جودة الخدمات في بنك الفلاحة والتنمية الريفية – وكالة قالمة. اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتم استخدام استمارتين لجمع البيانات من عينة مكونة من 50 موظفًا و130 ...
  • قنيفة, بثينة (2025)
    تهدف هذه الدراسة الى دراسة دور التسويق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية، من خلال دراسة العلاقة بين الوجهة السياحية والأبعاد الثلاثة للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الإعلانات عبر مواقع ...
  • أومدور, عبد اللطيف (2025)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة العلاقة مع الزبون في تحسين الأداء التسويقي لدى مؤسسة موبيليس – وكالة قالمة، وذلك من خلال التركيز على مجموعة من الأبعاد المرتبطة بإدارة العلاقة مع الزبون، وهي: التركيز على الزبائن ...
  • نصايب, وصال (2025)
    هدفت هذه الدراسةإلى قياس أثر أبعاد التسويق بالعلاقات (الثقة، الإلتزام القيمة،والإتصال)على ولاء الزبائن في فنادق ولاية قالمة. ولتحقيق أهداف الدراسة، ّ تم تصميم استبيان بالإستعانة بالدراسات السابقة وزع على عينة ِّ صدفية ...
  • خلايفية, آمنة (2025)
    سعت هذه الدراسة إلى تحليل أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في دعم وتفعيل إدارة معرفة الزبون داخل مجموعة من فنادق ولاية قالمة، وذلك من خلال الجمع بين الجانب النظري والتحليل التطبيقي. وقد تم جمع البيانات من خلال ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte