Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى دراسة دور التسويق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الوجهة السياحية، من خلال دراسة العلاقة بين الوجهة السياحية والأبعاد الثلاثة للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التفاعل مع المحتوى السياحي، الكلمة المنقولة. باستعمال برنامج الحزم الإحصائية spss من خلال توزيع استمارة استبيان الكتروني على عينة من 120 من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قصد التعرف على وجود تأثير بين المتغير المستقل "التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي" والمتغير التابع "اختيار الوجهة السياحية"، حيث في ختام هذه الدراسة، أشارت النتائج أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي له تأثير قوي على الاختيار السياحي، وهو ما يتماشى مع الاتجاهات الحديثة في صناعة السياحة التي تعتمد بشكل كبير على المنصات الرقمية للوصول إلى جمهور واسع من المهتمين بالرحلات السياحية.