Département des sciences de l'information, de la communication et de la bibliothéconomie: Recent submissions

  • بن طبولة, فاطمة الزهراء; عبدي, خولة; كريشيام, عمار (2023)
    هدفت دراستنا هذه للتعرف على أثر الخداع التسويقي بأبعاده الأربعة (المنتج، السعر، الترويج، التوزيع) على القرار الشرائي للزبائن المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة معرفة آلياتهم الدفاعية لمجابهة هذه الممارسات التسويقية ...
  • حرود, حرود; رحماني, سلمى; نون, ريان (2023)
    اهتمت هذه الدراسة بمعرفة كيفية تقييم مصداقية المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المصداقية في الوقت الراهن سمة مهمة للغاية لأي وسيلة إعلامية، كما هدفت إلى معرفة أهم الجوانب التي تسيقنا إلى معرفة مدى مصداقية ...
  • بوغولة, بثينة; شطيبي, أماني; رفاس, روميسة (2023)
    نسعى من خلال دراستنا هذه على استكشاف دلالات السياقات الاجتماعية، الدينية والثقافية المستخدمةفي الومضات الإشهارية، حيث عمدنا إلى تسليط الضوء على كيفية توظيف الدلالات السيميولوجية في الإعلاناتالتلفزيونية واستخراج أهم المحتويات ...
  • غربية, وفاء; بوفرنانة, أسماء; بن جدو, محسن (2023)
    تهدف دراستنا إلى التعرف على الأثر الذي تتركه الومضات الإشهارية الإلكترونية الخدماتية لمؤسسة على الطلبة الجامعيين الجزائريين، كما سعينا في هذه الدراسة إلى فك الغموض عن الومضات الإشهارية الإلكترونية بما توظفه من تقنيات إقناعية ...
  • حلاسي, أميمة رشا; مبارك بوشعالة, وسام (2023)
    في العقدين الماضيين، عرف قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تطورات تكنولوجیةومعلوماتیة متلاحقة وسریعة، حيث اتجهت إلى الرقمنة لتطوير وتحديث نظامها الإداري والبيداغوجي، معتمدة في ذلك على الابتكارات التكنولوجية، وتعدّ الجامعة ...
  • شنينشن, نور الهدي; أودينة, إيناس; سجال, محمد الأمين (2023)
  • جبابلة, سلمى; حداد, إيناس; ولعة, نجد (2023)
    تندرج هذه الدراسة ضمن البحوث المسحية، فبالنظر للانتشار الكبير لمواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الكاذبة المتداولة عليها حاولنا تناول هذا الموضوع من خلال دراسة تحت عنوان:" دور الأخبار الكاذبة في تزييف الوعي عبر مواقع التواصل ...
  • حمداوي, كريم حمدي; شايب الذرعين, خالد (2023)
    انطلقنا في دراستنا من اشكالية شبكات التواصل الإجتماعي في السوق الاكتروني، حيث تناولت دراستنا مدخل مفاهيمي لشبكات التواصل الإجتماعي ، أساسيات التسوق الإلكتروني و دراسة ميدانية حول مدى استخدام طلبة جامعة قالمة للفيسبوك و ...
  • ماضي, رونق; بوشريط, ابتسام; سعادة, سارة (2023)
    نسعى من خلال دراستنا للتعرف على اكثر المنصات الرقمية استخداما من طرف شباب ولاية قالمةفي متابعة المحتويات التعليمية، واعتمدنا المنهج الوصفي باستخدام العينةالقصدية، وتوزيع 100 استمارة استبيان على عينةالدراسة، قصد الكشف عن ...
  • بوكرش, رونق; زويدي, إلهام (2023)
    تناولت دراستنا: فعالية القيادة عن بعد في إدارة فرق العمل الافتراضية خلال جائحة كوفيد 19 ، حيث حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على: نمط جديد من القيادة وهو القيادة الرقمية وفعاليتها في إدارة فرق العمل الافتراضية ...
  • مدور, آية سرين; قاشي, حسناء; مباركي, احمد وسيم (2023)
    انطلقنا في دراستنا من اشكالية اتصال العلامة التجارية بمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي حيث تناولت دراستنا معايير ودوافع تضمينهم ضمن الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة ، دراسة ميدانية حول العلاقة التي تجمع المؤثرين و المؤسسات على ...
  • بورنان, شيماء; رحامنة, رحمة; قريني, شيماء (2023)
    تناولت الدراسة حول دور أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر قالمة، حيث تهدف الى معرفة الدور الذي تلعبه أنشطة العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الاقتصادية، وقد قمنا ...
  • خماري, صبرينة; بركوس, سمية (2023)
    تهدف هذه الدراسة الى معرفة مختلف اشكال الاتصال الداخلي ووسائله في الجامعة الجزائرية ,والدور الكبير الذي يلعبه في سيرورة نشاطها الإداري ,كما تلقي الضوء علي أنواع الأنشطة الطلابية في الجامعة ومدى مساهمة الأساليب الاتصالية ...
  • سعايدية, ندى; صرصار, بثينة (2023)
    نهدف من خلال دراستنا إلى معرفة مدى تطبيق الابتكار الإشهاري في المؤسسات السياحية وبالتحديد الوكالات والفنادق القالمية، وكذا إلى التعرف على الأساليب الابتكارية المعتمدة في ترويج خدمات هذه المؤسسات السياحية. ولتحقيقهذهالغاية،اعتمدنا ...
  • بن صالح, عائدة; ماضي, حياة; سلطاني, هناء (2023)
    تهدف هذه الدراسة الى توضيح مدى مساهمة الأنشطة الاتصالية لدار المقاولاتية في نشر الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي، وتوعية وتعريف الطلبة بمدى أهمية مجال المقاولاتية وخلصت الدراسة الى ان الدور الذي تلعبه دار المقاولاتية هو ...
  • صغايرية, خلود; ضيف الله, شيماء; بورجيبة, ابتسام (2023)
    تتطرق هذه الدراسة إلى معرفة أهم آليات التسويق الالكتروني التي تعتمد عليها مؤسسة "يسير" عبر فيديوهاتها، و قد تم اختيار عينة من الفيديوهات المتضمنة للتسويق الالكتروني في مؤسسة "يسير" في الجزائر، حيث تضمنت 91 فيديو وتعد هذه ...
  • رزايقية, نسرين; مزوز, كوثر (2023)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تطبيق الأسس الأرغنومية بالمؤسسات الأرشيفية، حيث أجريت هذه الدراسة بمركز الأرشيف لولاية سوق أهراس، لمعرفة مستوى تطبيق الشروط الأرغنومية من خلال ثلاثة أسس لها )فيزيقية تصميمية، تنظيمية(، ...
  • جبار, وائل; بوكرطوطة, لينة (2023)
    تتناول دراسات الوسائط التكنولوجية الحديثة في المؤسسات التعليمية أهمية استخدام التكنولوجيا في تحسين وتطوير عملية التعليم والتعلم. وتشير الدراسات الى ان استخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة يمكن ان تساعد في تعزيز الفعالية ...
  • زيادة, فطيمة الزهرة; علوي, فاطمة (2023)
    تهدف هذه الدراسة إلى تشخيص واقع المكتبات المدرسية بالمؤسسات التربوية ببلدية قالمة،والتعرف على وجودها من عدمه في هذه المؤسسات، وجمع معلومات إحصائية حولها، وتحديد نقاط القوة والضعف بها، وتقديم آفاق مستقبلية للنهوض بها. وعليه ...
  • فوزاري, زين العابدين; قادري, سعيدة; قتاتلية, مروة (2023)
    تهدف دراستنا إلي معرفة الدور التي تقوم به مواقعالتواصل الاجتماعي في نشر روح الثقافة المقاولاتية إلى تسليط الضوء علي هذا الدور خاصة لي الطلبة الجامعيين بالأخص طلبة جامعة قالمة 8 ماي 1945 حيث تطرقنا إليالاستخدامات التي ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte