Résumé:
تهدف إلى إبراز العلاقة بين أنظمة التحفيز داخل المؤسسة ومدى مساهمة الموظف في دعم وتمثيل العلامة التجارية بشكل إيجابي. وقد أُجريت الدراسة على مستوى مؤسسة عمر بن عمر، باستخدام المنهج الوصفي، وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات وتحليلها كميا، حيث تم توزيعها على عينة متاحة من الموظفين. وقد أظهرت النتائج أن تحفيز الموظفين يؤثر إيجابًا على سلوكياتهم اتجاه العلامة التجارية، خاصة من حيث التوصية بها والدفاع عنها، مما يعكس أهمية تبني سياسات تحفيزية فعالة لتعزيز مناصرة العلامة داخل المؤسسة.