Département des sciences de l'information, de la communication et de la bibliothéconomie: Recent submissions

  • خوالدية, نجلاء; زدوري, جيهان; دخيلي, سارة (2022)
    تهدف الدراسة المعنونة ب: " الصورة الذهنية للمؤسسة: إدارة الصورة التموقع الهوية، دراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 قالمة " إلى التعرف على الدور الذي يؤديه كل من: التموقع و الهوية كآليات داعمة في إدارة الصورة الذهنية للمؤسسة ...
  • زيتوني, دعاء; لعفايفية, مسعودة; جربوح, رامي (2022)
    تهدف الدراسة إلى التعرف عن قرب على استراتيجيات الاتصال في إدارة الأزمات بالمؤسسة الاقتصادية "مؤسسة سونلغاز قالمة"، كما هدفت هذه الدراسة الى ابراز أهمية ومكانة اتصال الأزمة واستراتيجياته لتحقيق الإدارة المثلى للأزمة، ومن ...
  • غزالي, شيماء; رحال, اسحاق; شنيشن, بسام (2022)
  • تريكي, أيوب; مشيغل, زكرياء; حسني, سامي (2022)
    تهدف الدراسة إلى التعريف بموضوع الإعلام الرياضي، وكذا تسليط الأضواء على التعليق الرياضي والذي يعد أحد أبرز نشاطات الإعلام الرياضي وفرع من فروعه، باعتبار المعلق هو القائم بالاتصال، حيث يقوم بمهمة تزويد الجمهور المتلقي ...
  • بلحساني, صوفية; ساحلي, مريم; بهلول, هاجر (2022)
    تهدف الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة التعليم عن بعد في تحسين جودة التعليم العالي في عصر تطور وسائل الاتصال و التكنولوجيا الحديثة بالإضافةإلى الكشف عن مدى استفادة الأستاذ و الطالب من وسائل التعليم عن بعدولأجل الإحاطة بمختلف ...
  • بلعيد, فطيمة الزهرة; حساسني, سارة; قميح, ليلى (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإشهار عبر صفحة الفيسبوك على السلوك الشرائي للنساء تجاه السلع المعلن عنها عبر صفحة بزار نجلاء في الفيسبوك وذلك من خلال تحديد أهم المواضيع و الاستمالات الموظفة في الإشهار من أجل التأثير على ...
  • ديابي, زينب; بوعون, سمير; سوفي, اية جيهان (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي و بالتحديد موقع الانستغرام في إدارة السمعة الرقمية لمؤسسة كوندور , و ذلك باعتباره أضخم منصة لمشاركة الصور في العالم و أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي , ...
  • خطاطبة, مروة; بوزيت, بشرى; هباش, وسيم (2022)
    تهدف الدراسة إلى توضيح دور الإشهار في تعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية لدى المستهلك حيث يعتبر الإشهار من أهم الأساليب و التقنيات التي تستعين به المؤسسة من أجل عرض منتجاتها و خدماتها للمستهلك و يسعى الإشهار إلى تحسين ...
  • سماعلي, سهام; فرنان, زينب (2022)
    تناولنا في دراستنا هذه تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على مشكلة الاغتراب لدى خريجي الجامعة الجزائرية، وذلك بالاعتماد على الفيسبوك كنموذج و تهدف هذه الدراسة الى معرفة مشكلة الاغتراب التي يتعرض لها خريجي الجامعات من خلال ...
  • بوكرش, أسماء; عشاش, هاجر; جاهل, صفوة (2022)
    هدفت الدراسة إلى إبراز اسهامات العلاقة الرقمية في تحسين صورة المؤسسة الخدماتية الجزائرية، ورصد وسائل العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في تحسين صورتها، وكذا التعرف على أهم الأنشطة والخدمات التي تقدمها للجمهور الخارجي. اعتمدنا ...
  • زاوي, سھى; عیایشیة, دنیا (2022)
    تتمحور هذه الدراسة حول دور الإعلام في تطوير التسويق السياحي ،لذا جاءت دراستنا للتعرف على ماهية الإعلام و السياحة و التسويق السياحي ،و تهدف أيضا إلى معرفة الدور الذي يلعبه الإعلام في مجال التسويق السياحي و كذا الاطلاع على ...
  • بودراهم, إيمان; بوحصان, صفاء (2022)
    تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن طبيعة المعالجة الإعلامية لقضية التطبيع العربي الصهيوني في المواقع -الإلكترونية للفضائيات الإخبارية من خلال موقع "الجزيرة نت" . وقد اندرجت الدراسة ضمن الدراسات الوصفية، التي اعتمد فيها على ...
  • حناشي, إناس; حساينية, رجاء; حضري, رضا (2022)
    تهدف الدراسة إلى التعرف على عوائق التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية كونه نمط تعليمي معترف به خاصة بعد أزمة كورونا، ولتحقيق هدف الدراسة اتبع المنهج الوصفي، حيث تكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة جامعات الشرق الجزائري، وضمت ...
  • مومني, ريان (2022)
    تناولنا موضوع بعنوان دور الإذاعة في نشر الوعي حول الهجرة الغير الشرعية لدى الشباب الجزائري –دراسة ميدانية إذاعة قالمة نموذجا-واستهدفت الدراسة العلاقة الإعلامية بين التغطية الإذاعية وقضايا الهجرة. اعتمدت الدراسة على المنهج ...
  • جحيش, سارة; بن شرشار, هاجر; عساسلة, رانية (2022)
    تندرج الدراسة ضمن الدراسات الوصفية، و نظرا للأهمية التي تكتسيها مواقع التواصل الاجتماعي عامة و الفيس بوك خاصة والتكافل الاجتماعي مع الجمهور، فقد حاولنا تناول هذا الموضوع من خلال الدراسة تحت عنوان: " دور الفيس بوك في خلق ...
  • حدوش, بثينة; رزقي, سلمى; بن زايد, سعدية (2022)
    حاولنا من خلال دراستنا تبيان الدور الذي تلعبه العلاقات العامة الرقمية في تعزيز مرئية المؤسسات الناشئة لدى جمهورها، باعتبارها تطمح للنمو والتوسع، وهذا ما يفرض عليها مواكبة التطورات التكنولوجية للاتصال بجماهيرها، وضمان الوصول ...
  • رقام, سعاد; بوساحة, خلود; حروش, ملاك (2022)
    هدفت الدراسة الحالية الكشف عن دور الترويج الإلكتروني لخدمات الوكالات السياحية الجزائرية في تعزيز ولاء الزبون أين اتخذنا وكالة شيحاوي للحج والعمرة –قالمة- نموذجا عن هذه الوكالات، ولتأطير ذلك اعتمدنا على النظرية البنائية ...
  • قتاتلية, زهرة; سبتي, رندة; رمضاني, أكرم (2022)
    تناولت دراستنا دور الاتصال المؤسساتي في مواجهة الأخبار الكاذبة في ظل البيئة الرقمية، حيث حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على حجم تأثير الأخبار الكاذبة على سير المنظومة الاتصالية خلال جائحة كوفيد 19 في ظل بيئة رقمية ...
  • مرازقة, خلود; بوخذنة, نهاد; يخلف, شهرة (2022)
    تناولت دراستنا السرد الرقمي على اتجاهات المستهلك نحو العلامة التجارية -دراسة تحليلية لشركة كندور والتي تهدف الى كيفية تسويق العلامات التجارية عبر سرد القصص الرقمية كذا تحديد اتجاهات المستهلك حيث تندرج هذه الدراسة ضمن ...
  • جنيدي, بشرى; بوعلاق, سماح; بدبودي, رقية (2022)
    تناول موضوع دراستنا دور المؤثرين في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث توصلنا إلى التعرف على أهمية المؤثرين في التسويق وعلاقتهم بمواقع التواصل الإجتماعي عن طريق التسويق الإلكتروني مع العلم أن هذا الأخير أصبح ذات أهمية ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte