Résumé:
تتمحور دراستنا حول فعالية الانستغرام في التسويق للمؤسسة الناشئة بالجزائر، والهدف منها التعرف على دوافع
استخدام هذه المؤسسات لهذه المنصة، ووصف و تحليل مدى مساهمتها في تفعيل التسويق الالكتروني.
اشتملت هذه الدراسة على الجان المنهي و النظري و التطبيق ، إذ تضمن الإطار المنهي الخطوات و المراحل
المتبعة في الدراسة والتي كانت ذات طبيعة تحليلية باعتماد منهج تحليل محتوى و عينة قصدية متمثلة في ) 92 ( فيديو من
منشورات صفحة "يسير" عبر الانستغرام، وتم الاعتماد على استمارة تحليل المحتوى و المقابلة كأدوات لجمع البيانات
تضمن الإطار النظري المعلومات و التعريفات الخاصة بمتغيرات الدراسة، أما الإطار التطبيق اشتمل تحليل الدراسة كميا
و كيفيا وصولا إلى النتائج العامة للدراسة التي أبرزت الدور الفعال للانستغرام و مدى إنجاح التسويق الالكتروني
للمؤسسات الناشئة في الجزائر والآفاق الجديدة التي فتحها في عالم الأعمال كالترويج للخدمات و تحقيق الأهداف
بشكل أفضل.