Département des sciences commerciales: Recent submissions

  • MEDJDOUB, RACHA (2020)
    تهدف هذه الدراسة الى البحث في اثر ترقية الاستثمار الأجنبي المباشر على دعم التنويع الاقتصادي في الجزائر خلال الفترة ( 2010- 2015 )،والتي تعتبر فترة مخططات التنمية الاقتصادية لانعاش الاقتصاد و تنويع مصادر الدخل . و استخلصنا ...
  • عزوزي, خديجة (2020-11-15)
  • شغيب إيمان, عزوزي لامعة (2012)
    إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بتسويق الخدمات ، والجودة ، باعتبارها مدخل من مداخل تمييز المؤسسة الخدمية ، وقد ركزنا بصورة أساسية على جودة الخدمات من حيث المؤشرات ...
  • حناشي, إيمان (2019)
    هدفت هذه الدراسة إلى إيجاد نقاط القوة ونقاط الضعف ، وكيفية معالجة جوانب القصور في بنك البركة التي تعترض عمل صيغ التمويل في البنوك الإسلامية وذلك بالتطبيق على بنك البركة الإسلامي في دراسة تحليلية لفترة ممتدة ما بين 2013 - ...
  • حريدي إنصاف, بوطالب سارة (2016)
    يشهد العالم في السنوات الأخيرة تغيرات وتطورات كبيرة بشكل سريع ومتناهي في سوق المعلوماتية والإتصالات وتقنياتها ، وقد أخذت هذه التقنيات ترتبط بالأنشطة والمجالات الإقتصادية على تنوعها ، وقد كان القطاع المصرفي من أبرز القطاعات ...
  • قاشي حسيبة, شغيب أسماء (2016)
    تحتل الكفاءة في المصارف موقعا هاما في ظل الإستغلال الأمثل للموارد مما دفعها إلى تعديل اتجاهاتها نحو تقليص التكاليف وزيادة العوائد لتحسين الأداء ، ولدعم بقائها في بيئة تنافسية لفترة طويلة لابد من توفرمعلومات دقيقة تساعدها ...
  • بورصاص نور الهدى, فريعن سمية (2016)
    إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة باعتبارها استراتيجية حديثة لرضا الزيائن ، حيث تكمن أهمية الدراسة في تحديد مدى تأثير جودة الخدمات الإلكترونية على رضا ...
  • فيصلي, سوسن (2016)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور تطبيق وظائف إدارة المعرفة في تحقيق جودة الخدمات المصرفية المقدمة من وجهة نظر الموظفين ، وقد شملت عينة الدراسة ( 43 ) موظفا من موظفي مصرف الفلاحة والتنمية الريفية ، وكانت الإستبانة الأداة ...
  • بوخلوف, زليخة (2016)
    إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق بالعلاقات باعتباره استراتيجية حديثة للعلاقة مع الزبون ، حيث تكمن أهمية الدراسة في تحديد مدى دور التسويق بالعلاقات في ...
  • بوعبد الله, مسعود (2016)
    يعالج هذا البحث موضوع تسويق الخدمات البنكية عبر الإنترنيت الذي يعد الوجه الجديد للتسويق البنكي كما يهدف هذا البحث إلى الإجابة على إشكاليته الرئيسية والتي تدور حول واقع استخدام الإنترنيت في تسويق الخدمات البنكية ، من خلال ...
  • نزار, زينب (2016)
    إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو محاولة التعرف على مدى استغلال مؤسسة كوندور إلكترونيكس لتكنولوجيا المعلومات والإتصال للرفع من فعالية وسائل ترقية المبيعات الموجهة للموزعين ، فشملت عينة الدراسة 25 موزع المتواجدة عبر ...
  • فريعن, نسيمة (2016)
    يعرض هذا البحث نتائج استقصاء ميداني ، هدف إلى دراسة واقع إدارة العلاقة مع الزبون ودوره في تنمية القدرة التنافسية لمؤسسة بريد الجزائر. يبدأ البحث بمراجعة أدبيات الدراسات السابقة حول الإطار المفاهيمي لإدارة العلاقة مع الزبون ...
  • قدري, الطيب (2016)
    هدفت هاته الدراسة إلى تبيان أثر برامج الإصلاحات الصحية على تحسين جودة الخدمة في المؤسسة الإستشفائية محمد الشبوكي بالشريعة حيث أن تطبيق هذه البرامج الإصلاحية يساعد على تحسين جودة الخدمات الصحية بجودة عالية لتحقيق أقصى رضا ...
  • بومعيزة أمال, تواتي ندى (2016)
    هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية من وجهة نظر موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة) حيث بلغ عدد المستجوبين 30 فرد ، وتم تحليل النتائج بالإعتماد على مجموعة من الأساليب ...
  • بن هرقة, نبيلة (2016)
    يعرف محيط المؤسسة الإقتصادي اليوم تغيرات متعددة حيث تتطور فيه التقنية ، ويتضاعف فيه المتنافسون باستمرار ، ولهذا فعلى المؤسسة أن لاتبق بمعزل عم تأثير هذه التغيرات ، الأمر الذي يحتم عليها البحث ، الإهتمام والتركيز على ميزة ...
  • بن جخنون نادية, سماعلي بن يمينة (2015)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أتمتة إدارة الموارد البشرية في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الخليج الجزائر ، والتعرف على واقع تطبيق أتمتة إدارة الموارد البشرية لدى المستويات الإدارية المختلفة ، باستخدام المنهج ...
  • مساعد أسماء, لخوش خولة (2015)
    تهدف الدراسة إلى التعرف على دور رأس المال المعرفي في تفعيل التسويق بالعلاقات في بنك الفلاحة والتنمية الريفية لولاية قالمة ، ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع الإستمارة عشوائيا على عينة مكوتة من ثلاثون موظف وموظفة من العاملين ...
  • جاهمي مروان, خالدي لطفي (2015)
    هدفت هذه الدراسة إلى قياس أبعاد جودة الخدمات الصحية المقدمة في ميدان طب الأسنان من وجهة نظر الأطباء والمرضى ، والتعرف على تقييم المرضى المنتفعين من خدمات أطباء الأسنان من حيث إدراكهم لمستوى جودة هذه الخدمات بإضافة إلى تحديد ...
  • بن الشيخ حليمة, جبابلة رزيقة (2015)
    تهدف هذه الدراسة إلى البحث في موضوع أساليب الترويج باعتبارها أداة تساعد في تحقيق الميزة التنافسية ، فمع ظهور التطور التكنولوجي لوسائل الإتصال التي تساعد في إتمام عملية الترويج ، أصبحت المؤسسات التي لها مؤهلات عالية في هذا ...
  • قرنين, نصر الدين (2015)
    تعتبر إدارة الجودة الشاملة من الأساليب الإدارية الحديثة التي حظيت باهتمام واسع النطاق من قبل المؤسسات ، وأن تطبيق هذا الأسلوب يعتمد أساسا على الثقافة التنظيمية بأبعادها تلعب دورا مهما في تعزيز تطبيق إدارة الجودة الشاملة ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte