Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي تلعبه الإدارة الإلكترونية في تعزيز الأداء التسويقي، و ذلك من خلال معرفة أثرها على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية ، الربحية، رضا الزبون) في مؤسسة بريد الجزائر ولاية قالمة.
و من أجل تحقيق أهداف الدراسة إستخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع إشكالية الدراسة، و إستخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية، و قد توصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر معنوي لمتغير الإدارة الإلكترونية على الحصة السوقية في مؤسسة محل الدراسة، بينما يوجد أثر معنوي لمتغير الإدارة الإلكترونية على الربحية و أيضا على رضا الزبون في المؤسسة محل الدراسة.