يعتبر التسويق الإلكتروني من الطرق والأعمدة الأساسية لبناء مؤسسة خدمية ، كما يعتبر خيارًاستراتيجياً لتحقيق أهدافها وتهدف إلى ممارسة جميع الأنشطة التسويقية التي تقوم بها المؤسسة من خلال شبكةاعتمادًا على نتائج الاستبيان ...
إن الصناعات الغذائية فرع من فروع الصناعات التحويلية ، والتي أعطتها الدولة في الفترة الأخيرة أهمية كبيرة، لارتباطها بتلبية حاجيات السكان ومساهمتها في خلق القيمة المضافة وزيادة الإنتاج المحلي والدخل القومي والارتقاء بالقدرات ...
تهدف هذه الدراسة تحليل مدى تأثير جائحة كوفيد 19 على مؤشر أداء الأسواق المالية، حيث تم تقسيم فترة الدراسة الى فترتين فترة ماقبل تقدر ب 28 شهر وفترة ما بعد الجائحة تقدر ب 28 شهر وذلك بحسب تسجيل أول إصابة بكوفيد 19 (أي قبل ...
هـدفت الدراسـة إلـى معرفـة أثـر الإعـلان والعلاقات العامة كأهم عنصرين من عناصـر المزيج الترويجي علـى ســلوك المســتهلك بالتطبيق علــى مؤسسة اتصالات الجزائر، وذلك من خلال توضيح أهمية وجـود علاقـة ارتبـاط بين المؤسسة وبين ...
معرفة مدى تأثير تقنيات الإتصاال التجاري على جودة الخدمات في قطاع الطيران في
الخطوط الجوية الجزائرية حيث تبين أن كل من الإعلان، و ترويج المبيعات و علاقات العامة و تقنيات أخرى
تسااعد الشركة على التعريف بمختلف خدمانا داخل ...
تهدف هذه الدراسة إلى توضيح دور تنمية الموارد البشرية في تحسين أداء الخدمات السياحية الفندقية حيث قمنا بإجراء دراسة ميدانية بالمركب المعدني حمام الشلالة ببلدية حمام دباغ "قالمة"، حيث تم الاعتماد على متغيرين مستقلين، المتغير ...
يعتبر الاهتمام بالصناعات الغذائية اليوم رهان ليس اقتصادي فقط بل جيوسياسي وأمني، خاصة بعد ان أصبح سلاحا في يد الدول التي تمتلك الغذاء، فقد أصبح هذا القطاع يحتل مكانة مهمة في هيكل التجارة الخارجية للدول، وتعمل الجزائر في ...
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع التنويع الاقتصادي، وإبراز أهميته بالنسبة للاقتصاد الجزائري للخروج من التبعية المفرطة لقطاع المحروقات، من خلال تحديد أهم البدائل التي يجب على الجزائر الاعتماد عليها لبناء اقتصاد ...
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور استراتيجية التصدير في دعم تنافسية المنتجات الزراعية الجزائرية، فتم التطرق إلى مفهوم استراتيجية التصدير وأنواعها، وكذا مساهمة استراتيجية التصدير في الرفع من تنافسية المنتجات الجزائرية المصدرة ...
يختلف القطاع الزراعي عن القطاعات الأخرى اختلافا كبيرا لما له خصائص ومميزات، ونظرا لمكانة الجزائر الجغرافية وتنوع المناخ الذي تتميز يمثل القطاع الزراعي أحد أهم الموارد المساعدة للتخلص من التبعية لقطاع المحروقات وتحقيق ...
تهدف الدراسة إلى معرفة واقع تبني التسويق الالكتروني من خلال المواقع الالكترونية في المؤسسات الخدمية، ولتحقيق ذلك تم تناول بعض المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتسويق الالكتروني من خلال عناصر المزيج التسويقي وقد تطرقنا كذلك إلى ...
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الزبون في القطاع الخدمي من خلال دراسة تأثير المؤثرين عبر الأنستغرام على عينة من مستخدميه الذين يتفاعلون مع المؤثرين على هذا الموقع، حيث بلغ حجم العينة ...
هدفت هذه الدراسة إلى إظهار دور رجال البيع الشخصي من خلال سماتهم الشخصية ومهاراتهم البيعية في خلق الميزة التنافسية لعدد من مؤسسات الإيواء السياحي الناشطة على مستوى الشرق الجزائري، وذلك من وجهة نظر عينة من زبائنها وقد اعتمدنا ...
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة أنسنة الخدمات البنكية الإلكترونية بأبعادها الثلاث والمتمثلة في البعد التشاركي، الثقافي والإبداعي في بناء صورة ذهنية لدى العملاء البنكيين، إذ تبنت هذه الدراسة وجها حديثا للتسويق يحث على ...
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دورالاتصالات التسويقية المتكاملة بمختلف عناصرها في مجال التنمية السياحية، من خلال قيام الأفراد الفاعلين في القطاع السياحي باستخدامها.
لقد تناولت هذه الدراسة المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية (SDAT ...