Faculté des sciences économiques, commerciales et des sciences de gestion: Recent submissions

  • معيزي هديل, خلف الله ريان (2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى توفر الذكاء العاطفي في المؤسسة الاستشفائية الحكيم عقبي بولاية قالمة، وتحليل أثرها في الحد من ضغوط العمل التنظيمية التي يعاني منها الطاقم الطبي والشبه طبي في المؤسسة، ومن أجل معالجة ...
  • مصمودي زينب إكرام, قيراطي جيهان (2024)
    هدفت هذه الدراسة الى توضيح الدور الذي تلعبه الخدمات المصرفية الالكترونية في تحسين الأداء التسويقي، وذلك من خلال معرفة أثرها على تحسين الأداء التسويقي بمختلف آبعاده (الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون) في بنك الفلاحة والتنمية ...
  • بنوري شيماء, بوشمال دنيا (2024)
    سعت الدراسة الى تحديد دور رأس المال الفكري في تحقيق الميزة التنافسية لمؤسسة عمر بن عمر - ولاية قالمة – وذلك من خلال التعرف على مدى توفر متطلبات رأس المال الفكري بمكوناته الثلاثة (البشري والهيكلي والعلاقات) وانعكاس ذلك في ...
  • خلة جيهان, طاجين ريان (2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة الإلكترونية كمتغير مستقل في تحسين جودة الخدمات كمتغير تابع لدى عينة من العاملين بمؤسسة سونلغاز بقالمة، حيث تم إتباع المنهج التحليلي في الدراسة الميدانية، كمااعتمدنا بعض الأساليب ...
  • مساعدية عبد الله رحيم, بوناب ياسين (2024)
    هدفت هذه الدراسة، التي إتبعت منهجا وصفيا تحليليا، إلى تسليط الضوء على كيفية تمويل المؤسسات الناشئة من خلال منصات التمويل التشاركي التقليدية و الإسلامية ، بالاعتماد على تحليل واقع التمويل التشاركي في الاقتصاديات المتقدمة ...
  • حيمري إيناس, غمراني منال (2024)
    هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على علاقة إدارة المخاطر المالية في تحسين القرارات المالية لدى الشركة الوطنية للتأمين المديرية الجهوية – عنابة-، وتم في ذلك الاعتماد على استمارة أسئلة كأداة أساسية لجمع البيانات، من خلال توجيهها ...
  • سناني ريمة, بوعلاق إخلاص (2024)
    هدفت هذه الدراسة، التي إتبعت منهجا وصفيا تحليليا، إلى تسليط الضوء على كيفية تمويل المؤسسات الناشئة من خلال منصات التمويل التشاركي التقليدية و الإسلامية ، بالاعتماد على تحليل واقع التمويل التشاركي في الاقتصاديات المتقدمة ...
  • بن موسى ليندة, عثامنية إيمان (2024)
    هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة هل هناك تأثير لاستخدام التسويق الإلكتروني في ولاء الزبائن لدى وكالة نوميديا للسياحة والسفر، وذلك من خلال التطرق إلى تحديد عناصر المزيج التسويقي التقليدية منها والمستحدثة والمتمثلة في الخدمة ...
  • ظافري وداد, بورفيع زينب (2024)
    هدفت الدراسة إلى التعرف على أهمية التسويق بالمحتوى في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وذلك من خلال تقييم أبعاد التسويق بالمحتوى (الملائمة، المصداقية، الجاذبية، التعاطف، القيمة)،ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 104 استمارة ...
  • روابحية كنزة, كبابسة سارة (2024)
    تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الرقابة الداخلية في تحسين الأداء المالي للمؤسسة الاقتصادية، وذلك من خلال دراسة حالة مركب الحديد والصلب سيدار- الحجار- باستخدام تحليل القوائم المالية للمؤسسة وبعض تقارير المراجعة ...
  • ناصري عبد الحق, بن حمودة محمد رضا (2024)
    بغية تحقيق الفعالية في تنفيذ الميزانيات العمومية و الرقابة على المال العام و تجسيدا لإستراتيجية الدولة المتمثلة في العمل على زيادة الإيرادات و تخفيض النفقات جاءت هذه الدراسة بهدف إبراز فعالية الدور التنفيذي و الرقابي للخزينة ...
  • رحامنية عدنان, قوادري بدر الدين (2024)
    من خلال هذه الدراسة تم التعرض لموضوع أتثير سعر الصرف على ميزان المدفوعات الجزائري وذلك بصياغة نموذج تحليلي قياسي لأثر سعر صرف الدينار الجزائري على ميزان المدفوعات خلال الفترة الممتدة من 2000 إلى 2023، واعتمدت هذه الدراسة ...
  • زواكرة, خير الدين (2024)
    تهدف هذه الدراسة إلى إظهار تأثير التسويق الإلكتروني السياحي على تحقيق أداء تسويقي في المركب الحموي الشلالة-قالمة من وجهة نظر موظفي المركب، من خلال استكشاف تأثير التسويق الإلكتروني السياحي في مختلف جوانب المزيج التسويقي. ...
  • شاكر ريان أميرة, مرزوقي رميساء (2024)
    هدفت الدراسة إلى إبراز دور التسويق الصحي في تحسين جودة الخدمات الصحية في مصحة المنظر الجميل بعنابة، حيث اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي، حيث تم اعتماد استمارة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات، تم ...
  • ورتسي محمد الصالح, حمادة منصف (2024)
    الخدمات من أكثر المنتجات استهلاكا في وقتنا، ما جعل أسواق الخدمات تتوسع و المؤسسات المقدمة للخدمات تتنافس على حيازة أكبر الحصص السوقية من خلال تخطيط المزيج التسويقي، دراسة سلوك المستهلك و تصميم الحملات الإشهارية عبر رسائل ...
  • صالح صالح ريان, عجيلة سلاف (2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق بالمحتوى على ادارة العلامة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، لتحليل استبيان الدراسة الذي تم توزيعه على عينة عشوائية مكونة من 40 مفردة، وذلك بالاستعانة ...
  • سعايدية ريان, سيساوي منال نور الهدى (2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تبني الإدارة الإلكترونية في تحسين أداء الموارد البشرية –دراسة حالة ببلدية قالمة وذلك من وجهة نظر العاملين بها. من أجل تحقيق ذلك تم الإعتماد على مناهج متعددة لعل من أهمها المنهج الوصفي ...
  • محجوب ريان, زيتوني خولة (2024)
    تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور البنوك الإسلامية في تمويل الاقتصاد الأخضر، خاصة مع توجه غالبية دول العالم نحو التحول إلى هذا النوع من الاقتصاد تدريجيا لما له من أثر بالغ على تحسين كفاءة الموارد الاقتصادية مع ...
  • قرفي مروة, مخناش منار (2024)
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التطبيقات المختلفة للإدارة الإلكترونية في أداء فرق العمل في منظمات الأعمال الجزائرية، حيث تم التطرق في الجانب النظري إلى أهم المفاهيم المرتبطة بالإدارة الإلكترونية وتطبيقاتها فضلا عن ...
  • برقاش, ملاك (2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى إبراز الدور الذي تلعبه خدمة الزبون في بنك الخليج الجزائر وكالتي قالمة-عنابة، باعتبارها عامل أساسي في خلق الرضا لدى الزبون واعطائه قيمة مما يسمح بخلق الميزة التنافسية، ولتحقيق هذا الهدف وجب الإجابة على ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte