Résumé:
إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة باعتبارها استراتيجية حديثة لرضا الزيائن ، حيث تكمن أهمية الدراسة في تحديد مدى تأثير جودة الخدمات الإلكترونية على رضا الزبون ، من خلال تقييم الأبعاد الرئيسية لجودة الخدمة الإلكترونية. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 200 استبانة على زبائن بريد الجزائر ، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية ، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعية. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تأثير موجب لجودة الخدمة الإلكترونية المقدمة ( تصميم الموقع ، سهولة الإستخدام ، السرية ، الإستجابة ، الإعتمادية ) على رضا زبائن بريد الجزائر.