Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور إدارة المعرفة في تحقيق جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر الموظفين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فيصلي, سوسن
dc.date.accessioned 2021-01-06T08:23:53Z
dc.date.available 2021-01-06T08:23:53Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9684
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور تطبيق وظائف إدارة المعرفة في تحقيق جودة الخدمات المصرفية المقدمة من وجهة نظر الموظفين ، وقد شملت عينة الدراسة ( 43 ) موظفا من موظفي مصرف الفلاحة والتنمية الريفية ، وكانت الإستبانة الأداة الرئيسية لجمع البيانات ، وتم تحليل الإجابات باستخدام البرنامج الإحصائي النسخة 20. وسعت الدراسة إلى إبراز واقع ممارسة المصرف لمختلف عمليات إدارة المعرفة ، ومستوى إدراك موظفي المصرف لأهميتها في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ، وكذا الصعوبات التي تعرقل ممارسة المصرف لإدارة المعرفة. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن المصرف يمارس مختلف وظائف إدارة المعرفة ، كما أن موظفي المصرف مدركون لأهميتها في تحقيق جودة خدماته ، إلا أن المصرف يواجه صعوبات من شأنها أن تعرقل ممارسته لإدارة المعرفة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject إدارة المعرفة ، جودة الخدمات المصرفية ، مصرف الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمة en_US
dc.title دور إدارة المعرفة في تحقيق جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر الموظفين en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية مصرف الفلاحة والتنمية الريفية ، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte