Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخلوف, زليخة
dc.date.accessioned 2021-01-06T08:07:21Z
dc.date.available 2021-01-06T08:07:21Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9683
dc.description.abstract إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق بالعلاقات باعتباره استراتيجية حديثة للعلاقة مع الزبون ، حيث تكمن أهمية الدراسة في تحديد مدى دور التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية ، من خلال تقييم الأبعاد الرئيسية للتسويق بالعلاقات. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 50 استبانة على موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر ، حيث تم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات البحث الموضوعة. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود علاقة ارتباطية موجهة لأبعاد التسويق بالعلاقات ( تقوية العلاقة مع الزبون ، الإلتزام بتقديم خدمات ذات جودة ، التحسين المستمر من أجل كسب ثقة ورضا العميل ) في تحقيق الميزة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر ، بالإضافة إلى عدم وجود فوارق للتسويق بالعلاقات تعزى إلى ( الجنس ، السن ، ، المستوى التعليمي ، الوظيفة ، الأقدمية في المؤسسة ) . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات ، الميزة التنافسية ، ابعاد التسويق بالعلاقات ، مبادىء التسويق بالعلاقات نموذج مايكل بورتر لقوى التنافس en_US
dc.title دور التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية في مؤسسة اتصالات الجزائر ، وكالة قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte