Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

دور نظام المعلومات التسويقية في خلق الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بومعيزة أمال, تواتي ندى
dc.date.accessioned 2021-01-04T08:41:27Z
dc.date.available 2021-01-04T08:41:27Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9673
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية من وجهة نظر موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة) حيث بلغ عدد المستجوبين 30 فرد ، وتم تحليل النتائج بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان من أبرزها وجود أثر ايجابي لنظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية ، وفي ظل هذه النتيجة أوصت الدراسة على المؤسسة أن يكون نظام معلوماتها التسويقي مستمر ودائم ، واستخدام الأجهزة والبرمجيات المتطورة لمعالجة الكم الهائل من المعلومات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject نظام المعلومات ، نظام المعلومات التسويقي ، نظام بحوث التسويق ، نظام الإستخبارات التسويقية الميزة التنافسية en_US
dc.title دور نظام المعلومات التسويقية في خلق الميزة التنافسية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة ) en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte