Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية من وجهة نظر موظفي بنك الفلاحة والتنمية الريفية ( وكالة قالمة) حيث بلغ عدد المستجوبين 30 فرد ، وتم تحليل النتائج بالإعتماد على مجموعة من الأساليب الإحصائية ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان من أبرزها وجود أثر ايجابي لنظام المعلومات التسويقي في خلق الميزة التنافسية ، وفي ظل هذه النتيجة أوصت الدراسة على المؤسسة أن يكون نظام معلوماتها التسويقي مستمر ودائم ، واستخدام الأجهزة والبرمجيات المتطورة لمعالجة الكم الهائل من المعلومات.