Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مساعد أسماء, لخوش خولة |
|
dc.date.accessioned |
2020-12-30T07:52:37Z |
|
dc.date.available |
2020-12-30T07:52:37Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9660 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور رأس المال المعرفي في تفعيل التسويق بالعلاقات في بنك الفلاحة والتنمية الريفية لولاية قالمة ، ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع الإستمارة عشوائيا على عينة مكوتة من ثلاثون موظف وموظفة من العاملين بالبنك ، وقد اعتمدنا في معالجة البيانات احصائيا على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية ، أما فيما يخص تحليل هذه البيانات فقد اعتمدنا على معامل الإرتباط ، وقد توصلت الدراسة إلى أن رأس المال المعرفي بجميع مكوناته ( رأس المال البشري ، رأس المال الهيكلي ، رأس المال الزبائني ) يلعب دورا أساسيا في بناء وتوطيد العلاقة مع الزبون ، وبناءا على ذلك تم وضع مجموعة من الإقتراحات أهمها إجراء المزيد من البحوث والدراسات الميدانية حول أساليب تنمية وتطوير الرأس المال المعرفي خاصة في مجال تنمية قدرات ومهارات العاملين وتطوير أنظمة معلومات وهياكل تنظيمية مرنة وفعالة لما لها من أهمية في تفعيل العلاقة مع الزبائن من خلال تلبية حاجاتهم ورغباتهم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
رأس المال المعرفي ، التسويق بالعلاقات ، رأس المال الهيكلي ، رأس المال البشري ، رأس المال الزبائني |
en_US |
dc.title |
دور رأس المال المعرفي في تفعيل التسويق بالعلاقات |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية، وكالة قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée