Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى البحث في موضوع أساليب الترويج باعتبارها أداة تساعد في تحقيق الميزة التنافسية ، فمع ظهور التطور التكنولوجي لوسائل الإتصال التي تساعد في إتمام عملية الترويج ، أصبحت المؤسسات التي لها مؤهلات عالية في هذا النشاط تتنافس على احتلال موقع في السوق ، وهذا مايستدعي الإهتمام بشكل كبير بأساليب الترويج. حاولنا من خلال هذا البحث التعرف على أساليب الترويج باعتبارها وسيلة تضمن اتصال المؤسسة ببيئتها ، ورفع الغموض عن مفهوم الميزة التنافسية كأساس نظري أولي مدعم بدراسة ميدانية التي ترمي بدورها إلى التعرف على دور أساليب الترويج في تحقيق الميزة التنافسية في مؤسسة موبيليس ، وذلك من خلال جملة من التوصيات التي قدمها البحث والتي من شأنها أن تساعد على استخدام الأساليب الترويجية المناسبة التي تحقق أهم المساعي المرجوة منها ألا وهي تحقيق الميزة التنافسية.