Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

تأثير التسويق الإلكتروني على عناصر المزيج التسويقي في البنوك الإسلامية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رحاحلة سلمى, شعبان نسيمة
dc.date.accessioned 2020-12-28T12:53:10Z
dc.date.available 2020-12-28T12:53:10Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9628
dc.description.abstract تعد الخدمات المصرفية في البنوك الإسلامية الواجهة الرئيسية للمتعاملين مع البنك ، باعتبارها النشاط الرئيسي الذي يتم على ضوئه تحديد مختلف الأسس والمعايير التي تحدد احتياجات السوق ورغباته من خلال اعتماد هذه البنوك على الأساليب التكنولوجية والمعلوماتية قصد تحقيقها لأهدافها في تطوير خدماتها المصرفية بما يتماشي مع متطلبات واحتياجات العملاء ، التي ما تكاد لتلبي حتى تنشأ من جديد ، فأصبح تبني التسويق الإلكتروني أمرا حتميا فرض نفسه في تحديد مستقبا البنوك الإسلامية وتطورها. لذا جاء بحثنا هذا ليسلط الضوء على مفهوم وأهمية التسويق الإلكتروني في البنوك الإسلامية ، والدور الذي يؤديه هذا الأخير في تطوير مزيجها التسويقي من خلال التأثير على كل عنصر من عناصره ، وذلك حتى تتمكن هذه البنوك من تحقيق مكانة متميزة في السوق الذي تعمل فيه من خلال تقديم أفضل الحلول للعملاء. وقمنا بدراسة عينة من موظفي بنك البركة الجزائري ، اشتملت 50 فرد وعملنا على تحليل نتائج الإجابات المتحصل عليها من خلال الإستثمارات الموزعة وباستعمال برنامج برنامج ( أس بي أس أس ) قد توصلنا إلى النتائج التالية: يتبنى بنك البركة الجزائري التسويق الإلكتروني في تقديم خدماته المصرفية ، يوجد تأثير ذو دلالة احصائية للتسويق الإلكتروني على المزيج التسويقي في البنوك الإسلامية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject البنوك الإسلامية ، التسويق الإلكتروني ، المزيج التسويقي المصرفي الإسلامي en_US
dc.title تأثير التسويق الإلكتروني على عناصر المزيج التسويقي في البنوك الإسلامية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لبنك البركة الجزائري en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte