Résumé:
تعد الخدمات المصرفية في البنوك الإسلامية الواجهة الرئيسية للمتعاملين مع البنك ، باعتبارها النشاط الرئيسي الذي يتم على ضوئه تحديد مختلف الأسس والمعايير التي تحدد احتياجات السوق ورغباته من خلال اعتماد هذه البنوك على الأساليب التكنولوجية والمعلوماتية قصد تحقيقها لأهدافها في تطوير خدماتها المصرفية بما يتماشي مع متطلبات واحتياجات العملاء ، التي ما تكاد لتلبي حتى تنشأ من جديد ، فأصبح تبني التسويق الإلكتروني أمرا حتميا فرض نفسه في تحديد مستقبا البنوك الإسلامية وتطورها. لذا جاء بحثنا هذا ليسلط الضوء على مفهوم وأهمية التسويق الإلكتروني في البنوك الإسلامية ، والدور الذي يؤديه هذا الأخير في تطوير مزيجها التسويقي من خلال التأثير على كل عنصر من عناصره ، وذلك حتى تتمكن هذه البنوك من تحقيق مكانة متميزة في السوق الذي تعمل فيه من خلال تقديم أفضل الحلول للعملاء. وقمنا بدراسة عينة من موظفي بنك البركة الجزائري ، اشتملت 50 فرد وعملنا على تحليل نتائج الإجابات المتحصل عليها من خلال الإستثمارات الموزعة وباستعمال برنامج برنامج ( أس بي أس أس ) قد توصلنا إلى النتائج التالية: يتبنى بنك البركة الجزائري التسويق الإلكتروني في تقديم خدماته المصرفية ، يوجد تأثير ذو دلالة احصائية للتسويق الإلكتروني على المزيج التسويقي في البنوك الإسلامية.