Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

المعرفة كأداة لدعم الإبتكار وخلق الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author راس الواد, مريم
dc.date.accessioned 2020-12-15T08:15:37Z
dc.date.available 2020-12-15T08:15:37Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9544
dc.description.abstract تعد إدارة المعرفة من أهم التوجهات التي آلت إليها المؤسسات الإقتصادية عامة والبنوك خاصة كمنتج جديد لمواكبة التطورات الحاصلة في الأسواق العالمية من جهة وحفاظا على مكانتها على المستوى المحلي من جهة أخرى ، لقد أثرت هذه الإدارة وبشكل كبير على العمليات الإبتكارية في البنوك من خلال التحسينات المستمرة للخدمات البنكية المقدمة ، وجعلها ميزة تنافسية بالتركيز على قواعد إدارة المعرفة ومحاولة الوصول إلى أساليب علمية جديدة تساعد البنك على الإستفادة منها : إدارة المعرفة اتحقيق تميزها عن طريق التحسينات الدؤوبة للخدمات ، ويعد المورد البشري هو الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات والبنوك في تحقيق أهدافها الإستراتيجية من خلال الإعتماد على خبراته ومعرفة المتراكمتين واللتين تساعدا على رفع مستواها وتعزيز مكانتها المحلية والعالمية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المعرفة ، إدارة المعرفة ، إقتصاد المعرفة ، الإبتكار ، البحث والتطوير ، الميزة التنافسية en_US
dc.title المعرفة كأداة لدعم الإبتكار وخلق الميزة التنافسية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة البنك الوطني الجزائري BNA ، قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte