Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

إدارة المبيعات ودورها في تفعيل التسويق بالعلاقات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خلف الله, وليد
dc.date.accessioned 2020-12-07T09:10:58Z
dc.date.available 2020-12-07T09:10:58Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9506
dc.description.abstract يحاول هذا البحث أن يقدم صورة مفصلة عن دور إدارة المبيعات في تفعيل التسويق بالعلاقات من خلال البيع الشخصي ، وهل له أثر في إبراز هذا التوجه التسويقي الجديد ، وهذا بالتعرف على أهمية التسويق ثم إدارة المبيعات والبيع الشخصي في إنشاء والمحافظة وتطوير العلاقات بين المنظمة وزبائنها. ولإثبات هذه الرؤية قمنا بدراسة ميدانية في المؤسسة الوطنية للرخام وحدة بومهرة أحمد بغرض التعرف على دور قسم التسويق في إنشاء وتطوير علاقاتها نع عملائها عن طريق رجال البيع ، لما للتسويق بالعلاقات من مزايا كبيرة على المنظمة أو على عملائها. وفي الأخير توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى عدد من النتائج والتوصيات تتعلق ب : الإهتمام الكبير بالموارد البشرية لأنها هي التي تصنع الفارق بين جميع المنظمات ، وأن لرجال البيع الشخصي دور كبير في إنشاء علاقات بين المنظمة وزبائنها وتطوير وتنمية هذه العلاقات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المبيعات ، التسويق بالعلاقات en_US
dc.title إدارة المبيعات ودورها في تفعيل التسويق بالعلاقات en_US
dc.title.alternative دراسة حالة المؤسسة الوطنية للرخام ، وحدة بومهرةأحمد en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte