Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر الرضا الوظيفي على رضا العملاء الخارجين في المؤسسة الخدمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بونمرة, سميرة
dc.date.accessioned 2020-12-06T08:49:48Z
dc.date.available 2020-12-06T08:49:48Z
dc.date.issued 2012
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9500
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة تحليل العلاقة بين الرضا الوظيفي ورضا العملاء الخارجين ، حيث أصبحت من الموضوعات الحيوية والمعاصرة ، إذ زاد الإهتمام بالرضا الوظيفي في المنظمات وخاصة الخدمية منها في الوقت الحاضر ، لاسيما بعد بروز دوره وأهميته في الحصول على أفراد ذوي قدرات ومهارات عالية قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم خدمات ذات مستوى عال من الجودة للعملاء الخارجيين لتحقيق رضاهم. وتهدف هذه المذكرة إلى دراسة واقع اهتمام المؤسسات الخدمية بالرضا الوظيفي كوسيلة لتحقيق رضا العملاء الخارجيين ، وقد تعرضت في الفصل الأول إلى الرضا الوظيفي مفهومه ، أهميته ، مسبباته ، ومختلف النظريات المفسرة له ، وعالجت في الفصل الثاني إلى رضا العميل الخارجي من خلال التعرض إلى ماهية العميل ، وخدمة العميل ، ورضا العميل الخارجي ، أما الفصل الثالث فقد تم تبويبه لتشخيص واقع مركب الشلالة بالرضا الوظيفي كوسيلة لإرضاء العملاء الخارجيين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الرضا الوظيفي ، التسويق الداخلي ، خدمة العميل الخارجي ، رضا العميل الخارجي en_US
dc.title أثر الرضا الوظيفي على رضا العملاء الخارجين في المؤسسة الخدمية en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte