Résumé:
يندرج هذا البحث ضمن بحوث التسويق التطبيقية التي تعالج أحد أهم مفاهيم التسويق المعاصر ، فهو يدرس أثر الأخطاء الإعلانية على الصورة الذهنية للمنتجات الغذائية الوطنية لدى الزبائن الجزائريين. يهدف البحث أساسا إلى رفع الغموض عن مفهوم الصورة الذهنية والتعرف على مختلف جوانبه ، وكذا تحديد الأخطاء الإعلانية التي يمكن أن تقوم بها المؤسسة ، كأساس نظري أولي مدعم للدراسة الميدانية ، التي ترمي بدورها إلى التعرف على الأخطاء التي يمكن أن تحدث عند الإعلان على المنتجات الغذائية الوطنية ، وتحديد الأثر الذي يمكن أن تحدثه على الصورة الذهنية لدى المستهلك الجزائري بغرض تفادي تلك الأخطاء مستقبلا ، وذلك من خلال جملة التوصيات التي قدمها البحث والتي من شأنها أن تساعد على ظهور الإعلان بشكل جيد ليحقق أحد أهم مساعيه ألا وهو تحسين صورة المنتجات الغذائية الوطنية ، إحساسا منا بأن المؤسسات الوطنية المصنعة للمنتجات الغذائية أحوج ماتكون في الوقت الحاضر لتحسين الصورة الذهنية لمنتجاتها من أجل مواجهة البيئة الديناميكية التي تنشط فيها.