Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براحلية سمية, عطية حنان |
|
dc.date.accessioned |
2020-11-09T12:58:06Z |
|
dc.date.available |
2020-11-09T12:58:06Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9237 |
|
dc.description.abstract |
إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بخدمة ضمان المنتج ، باعتبارها استراتيجية حديثة لكسب رضا الزبائن والمساهمة في بناء قرارهم الشرائي. حيث تكمن أهمية الدراسة في التعرف على أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبائن ، من خلال دراسة استطلاعية لآراء زبائن مؤسسة الأجهزة الإلكترونية ، كوندور الكترونيكس ، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إنجاز استبانة وتوزيعها على عينة مكونة من 200 زبون ، تم استرجاع 186 منها ، ولقياس متغيرات الدراسة فإن الباحثان استخدمتا أسلوب الإستبانة والمقابلة في جمع البيانات ، وبرنامج SPSS لإجراء التحليل الإحصائي ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، أهمها وجود علاقة طردية بين خدمة الضمان ورضا الزبون ، الأمر الذي ساعد الباحثان على تقديم بعض التوصيات التي من المؤمل إذا ما تم الأخذ بها أن تنعكس إيجابيا على مستوى تنافسية المؤسسات ومستوى إرضاء الزبائن. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المنتوج ، خدمة الضمان ، رضا الزبون ، خدمات مابعد البيع ، مؤسسة كوندور |
en_US |
dc.title |
أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبون |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة عينة من زبائن كوندور لولاية قالمة |
en_US |
dc.type |
Working Paper |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée