Thèses en ligne de l'université 8 Mai 1945 Guelma

أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author براحلية سمية, عطية حنان
dc.date.accessioned 2020-11-09T12:58:06Z
dc.date.available 2020-11-09T12:58:06Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/9237
dc.description.abstract إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بخدمة ضمان المنتج ، باعتبارها استراتيجية حديثة لكسب رضا الزبائن والمساهمة في بناء قرارهم الشرائي. حيث تكمن أهمية الدراسة في التعرف على أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبائن ، من خلال دراسة استطلاعية لآراء زبائن مؤسسة الأجهزة الإلكترونية ، كوندور الكترونيكس ، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إنجاز استبانة وتوزيعها على عينة مكونة من 200 زبون ، تم استرجاع 186 منها ، ولقياس متغيرات الدراسة فإن الباحثان استخدمتا أسلوب الإستبانة والمقابلة في جمع البيانات ، وبرنامج SPSS لإجراء التحليل الإحصائي ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، أهمها وجود علاقة طردية بين خدمة الضمان ورضا الزبون ، الأمر الذي ساعد الباحثان على تقديم بعض التوصيات التي من المؤمل إذا ما تم الأخذ بها أن تنعكس إيجابيا على مستوى تنافسية المؤسسات ومستوى إرضاء الزبائن. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المنتوج ، خدمة الضمان ، رضا الزبون ، خدمات مابعد البيع ، مؤسسة كوندور en_US
dc.title أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة عينة من زبائن كوندور لولاية قالمة en_US
dc.type Working Paper en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte