Résumé:
إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد مختلف المفاهيم المتعلقة بخدمة ضمان المنتج ، باعتبارها استراتيجية حديثة لكسب رضا الزبائن والمساهمة في بناء قرارهم الشرائي. حيث تكمن أهمية الدراسة في التعرف على أثر خدمة ضمان المنتج على رضا الزبائن ، من خلال دراسة استطلاعية لآراء زبائن مؤسسة الأجهزة الإلكترونية ، كوندور الكترونيكس ، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إنجاز استبانة وتوزيعها على عينة مكونة من 200 زبون ، تم استرجاع 186 منها ، ولقياس متغيرات الدراسة فإن الباحثان استخدمتا أسلوب الإستبانة والمقابلة في جمع البيانات ، وبرنامج SPSS لإجراء التحليل الإحصائي ، وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة في هذا المجال ، أهمها وجود علاقة طردية بين خدمة الضمان ورضا الزبون ، الأمر الذي ساعد الباحثان على تقديم بعض التوصيات التي من المؤمل إذا ما تم الأخذ بها أن تنعكس إيجابيا على مستوى تنافسية المؤسسات ومستوى إرضاء الزبائن.